رئيس التحرير
عصام كامل

بهاء الدين يستقبل السفير البريطاني في القاهرة

 الدكتور زياد بهاء
الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء

استقبل الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولي جيمس وات -سفير المملكة المتحدة في القاهرة وتم خلاله بحث أوجه التعاون المشتركة بين البلدين.

أكد السفير البريطاني خلال اللقاء أن بلاده تتابع باهتمام تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر كما استفسر عن أهم المجالات التي يمكن لبريطانيا دعم مصر من خلالها.

ومن جانبه استعرض الدكتور زياد بهاء الدين أهم ملامح برنامج الحكومة للتنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية التي تركز على الإصلاح والتنمية الاقتصادية والمجتمعية والاهتمام بمشروعات البنية التحتية ورفع مستوى المعيشة واحترام حقوق الإنسان وحرية التعبير، موضحا أن جهود الحكومة الجارية لتنفيذ البرنامج والمشروعات المدرجة في إطاره ومن أهمها ضخ استثمارات حكومية إضافية للبنية التحتية تعمل على تحفيز الاقتصاد وتشغيل الصناعات المكملة.

كما استعرض البرنامج القومى للتغذية المدرسية والذي يهدف إلى توفير ما لا يقل عن 10 ملايين وجبة لمدة 180 يومًا سنويًا، تأمين الاحتياطيات اللازمة من الوقود والمواد التموينية وضمان وصول السلع والخدمات الرئيسية إلى المواطنين، تطوير شبكات الكهرباء والإنارة والرصف بالمحافظات، وتعديل القوانين التي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار. 

وأثنى السفير البريطاني على جهود الحكومة المصرية الهادفة إلى تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي معربًا عن حرص بريطانيا على استمرار دعمها للجانب المصرى خلال هذه المرحلة الانتقالية المهمة، موضحًا استعداد بلاده للتعاون التنموي مع مصر في المجالات ذات الأولوية وخاصة التعليم والتدريب المهني والتعليم الفني وخلق فرص العمل وتنمية سيناء وهو ما رحب به بهاء الدين ووعد بدراسته مع الجهات المختصة.

كما أشار السفير إلى استمرار الحكومة البريطانية في دعمها لمصر من خلال برنامج الشراكة البريطانية العربية الذي تم إنشاؤه في عام 2011 ويتم من خلاله تمويل عدد من المشروعات في عدد من المجالات أهمها الإدارة الرشيدة ودعم المؤسسات الديمقراطية وحرية التعبير وإصلاح وسائل الإعلام والنمو الاقتصادي الشامل.
الجريدة الرسمية