رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. "القضاة" ينظم حلقة نقاشية حول مشروع قانون العدالة الانتقالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم نادي قضاة مصر مساء اليوم الثلاثاء، الحلقة النقاشية الأولى لمشروع قانون العدالة الانتقالية المقترح من المستشار عادل ماجد نائب رئيس محكمة النقض، تنفيذا لتوصيات ندوة "القضاء والعدالة الانتقالية" التي عقدها النادي مطلع هذا الشهر.

وتضم حلقة النقاش المزمع عقدها مجموعة بارزة من الشخصيات القانونية والقضائية، وأساتذة الجامعات وخبراء حقوق الإنسان، وممثلي المراكز البحثية الوطنية والمجتمع المدني المهتمين بموضوع العدالة الانتقالية. 

وكان المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر، أشار في تصريحات سابقة له خلال أعمال ندوة القضاء والعدالة الانتقالية، أن قصور منظومة العدالة الانتقالية، بحالتها الراهنة، عن تحقيق طموحات الشعب المصري وتحقيق القصاص العادل للشهداء، دفع النادي إلى تبني مشروع قانون العدالة الانتقالية المقترح من المستشار عادل ماجد.

وأكد المستشار الزند أن مشروع القانون المقترح يسهم في إعلاء كلمة الحق وتحقيق المحاسبة قبل الحديث عن العفو والمصالحة، وأن الحوار بشأن مشروع أي قانون يصدر في هذا الشأن لا يصح أن يقتصر على النخبة بل يجب أن يشمل سائر المواطنين، ولذلك يقوم نادي القضاة حاليا باتخاذ الخطوات اللازمة لطرح مشروع هذا القانون للحوار المجتمعي، قبل عرضه على الجهات المعنية، لضمان أن يكون محل توافق مجتمعي تام، محققًا لآمال وتطلعات الشعب المصري العظيم.
الجريدة الرسمية