رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. اعتراضات على لقاء محافظ بورسعيد بنائب عن الوطني "المنحل"

فيتو

تعرض محافظ بورسعيد اللواء سماح محمد قنديل، اليوم، لهجوم حاد من قبل المشاركين بمؤتمر دعم أسر شهداء ومصابي الثورة، على خلفية لقاء قنديل بأحد النواب السابقين في مجلس الشعب عن الحزب الوطني "المنحل".

وفوجئ المحافظ أثناء مشاركته مع وزير التضامن الاجتماعي أحمد البرعي في مؤتمر "دعم شهداء ومصابي بورسعيد"، الذي أقامه حزب الدستور، مساء اليوم، بمواجهته بلقائه مع الحسيني أبو قمر - عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني "المنحل" - أثناء جولته بمنطقة الجزر والمراحات بجنوب المحافظة.

وطالبت نهلة الألفي - رئيس لجنة الوفد بالمحافظة - بضرورة تقديم "قنديل" اعتذار رسمي لأهل بورسعيد عن لقائه بأحد قيادات "الفلول"، معلنة تعليق مشاركة حزب الوفد بالمؤتمر لحين تقديم اعتذار رسمي بهذا الشأن.

بينما أبدت أسر الشهداء والمصابين استياءهم من موقف الدكتور أحمد البرعي - وزير التضامن الاجتماعي - في دعمه لمطالبهم التي وصفوهم "بالمشروعة"، والتي لخصوها في احتسابهم كشهداء ثورة، والحصول على كافة حقوقهم المادية والمعنوية والجنائية.

من جانبه قال "البرعي": إن حزب الوفد من الأحزاب العريقة المؤمنة بالديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي، وما حدث بعيدًا كل البعد عن الديمقراطية، مطالبهم بالاجتماع بالمحافظ في مكتبه وعرض شكاواهم ومطالبهم، موضحًا أن احتساب شهداء بورسعيد كشهداء ثورة هو من اختصاص صندوق رعاية الشهداء والمصابين وليس من اختصاصات وزير التضامن، واعدًا بالسعي لتحقيق مطلبهم.
الجريدة الرسمية