رئيس التحرير
عصام كامل

تعيين عازف بيانو صيني رسولا للأمم المتحدة للسلام

 الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الاثنين، تعيين عازف البيانو لانج لانج الصيني كرسول للأمم المتحدة للسلام.
ووصف الأمين العام في تصريحات للصحفيين اليوم لانج لانج بأنه واحد من الموسيقيين الأكثر إثارة ومهارة في عصرنا الحديث، وقال إنه شارك في العزف مع أعظم فرق الأوركسترا، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن العالم بأسره استمتع بعزفه في حفل افتتاح أولمبياد بكين.


وأضاف الأمين العام أن "عازف البيانو الصيني يستخدم فنه وقدرته على إلهام الجماهير من أجل تحسين حياة الأطفال في كل مكان في جميع أنحاء العالم".

ونوه بان كي مون في تصريحاته إلى الصحفيين اليوم أن لانج لانج خدم في السنوات العشر الأخيرة بوصفه سفيرًا للنوايا الحسنة لمنظمة اليونيسف.

وأضاف الأمين العام في تصريحاته للصحفيين اليوم -على هامش حفل صغير أقيم خصيصًا بمقر الأمم المتحدة للاحتفاء بلانج لانج- أن العازف الصيني باعتباره رسول الأمم المتحدة للسلام، سوف يركز في الفترة المقبلة على زيادة الوعي بمبادرة التعليم العالمي، لاسيما وأن هناك أكثر من 57 مليون طفل في سن الدراسة حول العالم لكنهم خارج المدرسة".

من جهته،أعرب عازف البيانو الصيني عن امتنانه الشديد للأمين العام وللأمم المتحدة وأكد التزامه بالعمل من أجل خدمة قضايا المنظمة الدولية، وخاصة في مجال التعليم في الدول النامية.
الجريدة الرسمية