رئيس التحرير
عصام كامل

مفاجأة.. قنوات الرقص الشرقي تنطلق من البحرين ولندن

رقص شرقى - صورة أرشيفية
رقص شرقى - صورة أرشيفية

انطلقت خلال الفترة القليلة الماضية عدد من قنوات الرقص الشرقى، ما جعل عددًا كبيرًا من متابعى تلك القنوات يتساءل عن كيفية إطلاقها، خاصة وأنها تسير على نفس نهج عدد كبير من القنوات التي تم إغلاقها بسبب بثها لإعلانات أدوات جنسية.

وعلمت «فيتو» من مصادرها الخاصة، أن انطلاق تلك القنوات يتم عن طريق القمرين البحرينى والبريطاني "لندن"، حيث اتجه أصحاب تلك القنوات وهم مصريو الجنسية إلى القمرين، ليأخذوا حق البث بعد رفض إدارة النايل سات إعطائهم التصاريح اللازمة لذلك.

وتعتبر قناتى «شارع الهرم» و«بون سوارية» من أكبر قنوات للرقص الشرقى حاليًا، وهما مملوكتين لمحمود مهران، صاحب شركة للأدوات الجنسية،  يتم الإعلان عن منتجاتها من خلال القناتين، ويشاركه في إدارتهما محمد نجم، شقيق وليد نجم صاحب قناة «شعبيات».

وعلمت «فيتو» أن محمود مهران قد حصل على تصاريح البث للقناتين من القمر البحرينى، مثلما فعل أيمن عبد المعطى، صاحب قنوات «crt»، حيث افتتح قناة للرقص الشرقى تحت اسم «نواعم».

وهناك ثلاث قنوات أخرى يتم بثهم من لندن وعلى رأسهم قناة «شقاوة» المملوكة لشخص يدعى عادل فانوس، وهو مصرى الجنسية، وقناتى «الأمل» و«دنيا» ومملوكين لشخص عراقى.

الجريدة الرسمية