رئيس التحرير
عصام كامل

الخميس.. حفل توقيع رواية "313" بـ"ديوان" الزمالك

غلاف الرواية
غلاف الرواية

تقيم مكتبة ديوان الزمالك الخميس المقبل، حفل توقيع رواية "313" للكاتب عمرو الجندي.

ويناقش "الجندي" خلال الحفل الذي يحضره عدد من الكتاب والمثقفين روايته الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية.. والجدير بالذكر هو أن الرواية تم ترشيحها لجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثامنة عام 2013 – 2014.

كما سبق أن فاز عمرو الجندي، عضو اتحاد كتاب مصر بجائزة الرواية في مسابقة القلم الحر للإبداع العربي، بالإضافة إلى مشاركته في مهرجان أدباء العالم بقصة "لو لم يقتل"، وله عدة مؤلفات أبرزها "فوجا و9 مللي".

الجدير بالذكر أن "الجندي" واصل في هذه الرواية طريقته ذاتها في الكتابة، والتي يعتمد فيها عادة على علم النفس لرسم شخصياته الروائية.

وتدور الرواية في إطار من الغموض الفني والنفسي، حين يستيقظ بطل الرواية ليجد نفسه ملقى في غرفة غريبة عنه، لا يعرف ولا يتذكر كيف وُضع فيها أو أتى إليها ولا متى، ويفاجأ ببعض الإصابات في جسده تمنعه من الوقوف، ثم يأتي إليه أحدهم ويقنعه بأنه صديقه، ليكتشف البطل فيما بعد أنه تحت التهديد من قبل شخصية مختلة نفسيًا، ثم تتطور الأحداث ليجد نفسه مكلفًا بقتل إنسانة بريئة بسبب شك زوجها بها.

ويمنحه القاتل أسبوعًا واحدًا لينفذ جريمته، ليكتشف مع نهاية هذا الأسبوع أن هذا الغامض لم يكن إلا طبيبه المعالج، وأنه يسعى لمساعدته على استعادة ذاكرته.
الجريدة الرسمية