رئيس التحرير
عصام كامل

انتخاب اليمن نائبا لرئيس الدورة الـ60 للجنة الإقليمية بمنظمة الصحة العالمية

 أحمد قاسم العنسى
أحمد قاسم العنسى وزير الصحة العامة والسكان اليمنى

جرى اليوم الإثنين، انتخاب اليمن ممثلة في وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي، نائبا لرئيس الدورة الستين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية.


وذكرت الوزارة في بيان صحفى أصدرته أن ذلك جاء خلال اجتماعات الجلسة الثانية للجنة الاقليمية لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة بالعاصمة العمانية مسقط بمشاركة وزراء الصحة في دول إقليم شرق المتوسط ووفود صحية وممثلي منظمات دولية ذات العلاقة.

وتناقش الدورة على مدى ثلاثة أيام العديد من القضايا والمشاريع الصحية التي تهم دول الإقليم من ومن أبرزها استئصال شلل الاطفال في دول الإقليم والإستراتيجية الإقليمية لصحة البيئة والتحرك نحو التغطية الصحية الشاملة والتحديات والفرص وخارطة الطريق وإنقاذ حياة الأمهات والاطفال وسلامة الطرق.

وفي الجلسة الثانية وافقت الدورة على مقترح اليمن الذي تقدم به وزير الصحة العامة والسكان بعقد اجتماع عاجل يضم دول إقليم شرق المتوسط ودول القرن الإفريقي لمناقشة الوضع الوبائي لفيروس شلل الاطفال الذي انتشر في دول القرن وأصبح يهدد الكثير من دول الإقليم واتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لمواجهته ومنع دخول الفيروس لدول الإقليم.

كما تقدمت اليمن بورقة عمل للاجتماع حول اعتمادية المنشآت الصحية الخاصة وآليات تقييمها والرقابة على أدائها.
الجريدة الرسمية