رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للنائب العام يطالب بإحالة عائشة الشاطر للمحاكمة الجنائية

عائشة خيرت الشاطر
عائشة خيرت الشاطر

تقدم الدكتور سمير صبري ببلاغ إلى النائب العام ضد عائشة الشاطر، ابنة القيادي الإخواني خيرت الشاطر، للمطالبة بإحالتها للمحاكمة الجنائية لدعوتها للعنف والتظاهر وتنفيذ مخطط التنظيم الدولي للإخوان داخل مصر.

ووجه "صبري" اتهامه إليها بالتخطيط والتنظيم لمسيرات الإخوان التي رسم ملامحها خيرت الشاطر من محبسه، ويقوم كوادر التنظيم بوضع خططه مع عائشة الشاطر، وتنفيذ أي تعليمات تأتي من خلال قادة التنظيم الدولي القابعين في تركيا.

وأوضح البلاغ أن "محمود حسين"، الأمين العام لجماعة الإخوان، وهو هارب إلى تركيا، يمثل حلقة الوصل بين التنظيم الدولي والجماعة في مصر، من خلال رسائل خاصة عبر برامج الأجهزة الذكية "فيبر والواتس آب"، بعدها تقوم المبلغ ضدها بالإعلان عن مواعيد المسيرات والإعلان عن أماكنها ومواعيدها في وقت لاحق، من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، قبل موعدها بساعة واحدة هربا من الملاحقة الأمنية.

وتقوم كذلك بالتنسيق مع شباب وأبناء القيادات أثناء تنفيذ خطط الحشد والمسيرات اليومية، والتي تقوم بتحديدها من خلال وسائل معقدة يصعب على الأمن تتبعها ورصدها في وقت مبكر.

وأوضح مقدم البلاغ أنها الوسيط بين الكوادر الجديدة وشباب الجماعة وتتصدر المشهد الإخواني، حاليا سواء في الشارع أو في دهاليز السياسة، ويلتف حولها أعضاء وعضوات جماعة الإخوان، ويصفها أعضاء شعبتها بأنها تقوم بدور مرشد الشباب، من خلال أقوى شعبة إخوانية على مستوى الجمهورية، وهي شعبة مدينة نصر والتي تضم أغلبية أبناء قادة الإخوان الذين بدأوا في تولي مناصب قيادية مع عائشة الشاطر، ووزعوا الأدوار عليهم بعد أن تولى كل ابن مهام، والده المحبوس على ذمة قضايا جنائية، وهي تجيد دور الوسيط بين الكوادر الجدد في التنظيم أبناء القادة وبين شباب الجماعة.

وطالب"صبري" في نهاية بلاغه بإحالتها للمحاكمة الجنائية لدعوتها للعنف والتظاهر، وتنفيذ مخطط التنظيم الدولي للإخوان داخل مصر، وما يؤدي إليه ذلك من تهديد الأمن القومي وسلامة المواطنين وتعطيل العملية التعليمية وكافة مرافق وأجهزة الدولة.
الجريدة الرسمية