رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر نص محضر ضبط وإحضار الألتراس فى اشتباكات المطار.. المتهمون تعمدوا إطلاق الأعيرة النارية والخرطوش على الأمن..3 من قادة الجروب خططوا لأعمال العنف وشراء الأسلحة والذخيرة

التراس اهلاوى - صورة
التراس اهلاوى - صورة أرشيفية

حصلت "فيتو" على نص محضر التحريات والضبط والإحضار لأعضاء جروب ألتراس أهلاوي المتهمين في أحداث اشتباكات مطار القاهرة.

وجاء في محضر التحريات أن أعضاء جروب ألتراس أهلاوي حضروا لاستقبال فريق كرة اليد بالنادي الأهلي وعقدوا العزم وبيتوا النية بالأعداد الغفيرة لتعكير صفو الأمن العام وتنفيذ بعض الأعمال التي تهدد الأمن القومي.

واتهم نص التحريات 3 من قادة الجروب "عبدالله صلاح محمد، ماجد محمود محمد، سامح بدير عمر"، بتزعم هذه التحركات وعاونهم في ذلك باقى المتهمين الخمسة وعشرين، كما اتهمتهم تحريات المباحث بشراء أسلحة وذخيرة حية وفرد خرطوش وألعاب نارية شديدة الانفجار. 

وذكر محضر الضبط أن قوات الأمن فوجئت بتجمع عدد كبير من أعضاء ألتراس أهلاوي أمام الصالة وإطلاق أعيرة خرطوش في الهواء وأعيرة نارية، ما أحدث حالة من الذعر فاشتبك معهم مجموعة من الأهالي المتواجدين بمحيط دائرة المطار، ما أدى إلى تدخل الأمن وتم القبض على المتهمين وهروب بعضهم وضبط سلاح ناري فرد خرطوش محلى الصنع وطلقة فارغة، ما أسفر عن إصابة 13 ضابطا ومجندا وأمين شرطة في هذه الاشتباكات وتحطيم لوح الزجاج الموجود على اليمين الداخلى لصالة الوصول الخارجية للصالة (1).

كانت اشتباكات دارت بين قوات الأمن وشباب ألتراس أهلاوي  بالقرب من مطار القاهرة، مما أدى إلى إصابة 21 بينهم 19 شرطيًا واثنين من الركاب أحدهما في حالة خطيرة، فيما ألقت القوات القبض على عدد منهم وتم حبسهم على خلفية تلك الاشتباكات.
الجريدة الرسمية