رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر بـ"المركزي للمحاسبات": "جنينة" لا يريد استقلال الجهاز بالدستور

الجهاز المركزي للمحاسبات
الجهاز المركزي للمحاسبات

قال أحمد السنديوني، رئيس شعبة المحليات بالجهاز المركزي للمحاسبات، إن رئيس الجهاز المستشار هشام جنينة، "لا يريد استقلال الجهاز في الدستور الذي يتم تعديله من قبل لجنة الخمسين؛ حتى لا يعيب أحد على طريقة تعيينه في فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي".


وأوضح، في تصريح خاص لـ"فيتو"، اليوم الثلاثاء: أن جنينة لا يريد "كشف المستور في الجهات التي كان للإخوان السيطرة عليها مثل مؤسسة الرئاسة ومجلس الشعب والشورى والجمعية التأسيسية للدستور ومجلس الوزراء، وحتى لا يثبت فعلًا أن دستور الإخوان كان به عوار".

وأضاف: الاقتصاد القومي يجب أن يعتمد على جهاز رقابة فعال ليس خوفا من الاستيلاء أو الإهدار للمال العام، ولكن لأن الرقابة تساعد الضمير الإنساني على الالتزام بقوانين ومعايير الدولة.

واعتبر أن "الفترة الماضية شهدت انحرافات مالية أثرت سلبًا على الاحتياطي النقدي (الدولاري) بالبنك المركزي المصري، فضلًا عن النهب والفساد الممنهج والثروات المهربة".

وتابع: الدولة كانت تقوم بتجهيز المشروعات، لكن المستثمرين أصحاب النفوذ قاموا بالاستيلاء على الأراضي وحولوها إلى مستعمرات عقارية".

يشار إلى أن جنينة تم تعيينه في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، وقد أثار مؤخرا أزمة حول ما اسماه "فساد وزير العدل في الحكومة الحالية المستشار عادل عبد الحميد".
الجريدة الرسمية