رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة "وائل أبو الليل" بتهمة قتل المتظاهرين لـ 27 يناير

 وائل أبو الليل
وائل أبو الليل

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز، تأجيل قضية محاكمة "وائل أبو الليل"، ومتهمين آخرين، بالتحريض على قتل المتظاهرين في "جمعة التطهير"، إلى جلسة 27 يناير المقبل لسماع مرافعات الدفاع.


عقدت الجلسة في الساعة الثانية عشرة ظهرًا، داخل غرفة المداولة، وحضرها وائل أبو الليل وفريق دفاعه، وتبين تغيب الشهود عن الحضور، وأبدى الدفاع استعداده للترافع، فقررت المحكمة التأجيل لسماع مرافعات الدفاع في شهر يناير المقبل.

كانت النيابة قد أحالت المتهمين وائل أبو الليل وأسامة الششتاوي وعمرو يوسف إلى المحاكمة في القضية المتهمين فيها بالقيام خلال يومي 8 و9 ابريل 2011، بتنظيم وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون.

وتبين أن المتهم الأول قام باستقطاب مجموعة من شباب ميدان التحرير، من بينهم المتهمان الثاني والثالث للتعدي على الحريات الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، إضافة إلى تصديهم لرجال القوات المسلحة، أثناء دخولهم ميدان التحرير وتحريهم عن قيام مجموعة من الأشخاص يرتدون ملابس الجيش ويحرضون المواطنين على العصيان والتصدي للمجلس العسكري وتزويدهم بالوجبات الغذائية ومستلزمات المعيشة اليومية.
الجريدة الرسمية