رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر كواليس اجتماع وزير التخطيط بشباب رواد الأعمال

الدكتور أشرف العربى
الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط

عقد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، اليوم، لقاء مع عدد من شباب رواد الأعمال ومركز المشروعات الدولية الخاصة، لمناقشة جدول الأعمال الوطنية لمواجهة تعثر المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي تم إعداده بواسطة اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية وتنمية الدخل بالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة.

وتناول الاجتماع أهم التحديات التي تعوق نمو هذا القطاع وخاصة تلك التي تتعلق بالقوانين واللوائح المعمول بها حاليا "الاستثمار، ممارسة الأعمال، عدم توافر الدعم الفنى اللازم لبدء واستمرار دراسة نشاط هذه المشروعات بما يحقق في النهاية المساهمة الإيجابية في النمو الاقتصادى المصرى ويعزز من روح الابتكار والريادية لدى الشباب المصرى".

واستعرضت الدكتورة رندا الزغبى مدير مركز المشروعات الدولية الخاصة خلال الاجتماع دور الشباب وخاصة بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو في إقامة مشروعات جديدة على الرغم من الظروف الاقتصادية الحالية، مما يستدعى دعم هؤلاء الشباب من جانب الحكومة والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية من خلال تقديم التمويل والدعم الفنى لضمان استمرارية مشروعاتهم.

وفى هذا السياق تمت مناقشة آليات تطوير قطاع الخدمات في مدينة طنطا بمحافظة الغربية لتصبح نموذجًا للتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية والجامعات الإقليمية تمهيدًا للتعميم في المحافظات.

وتوطيدًا لهذه الفكرة تم الاتفاق على عقد مجموعة من اللقاءات في المحافظات المختلفة تحت رعاية وزارة التخطيط لتقديم قصص نجاح الشباب في إقامة المشروعات خاصة خلال الفترة التي تلى ثورتى 25 يناير و30 يونيو حتى تمكن الاستفادة منها في كل أنحاء البلاد، الأمر الذي يهدف في النهاية إلى استغلال الطاقات الهائلة والأفكار الجديدة لدى الأجيال الشابة من رواد الأعمال الجدد، مما يساعد على إحداث النهضة التنموية المنشودة لمصرنا العزيزة.
الجريدة الرسمية