رئيس التحرير
عصام كامل

منى مكرم عبيد تواصل إقناع الألمان لدعم مصر

الدكتورة منى مكرم
الدكتورة منى مكرم عبيد

تواصل الدكتورة منى مكرم عبيد، أستاذة العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية، مساعيها لتصحيح الصورة الذهنية عن الأحداث في مصر لدى الألمان خلال زيارتها الحالية للعاصمة برلين. 

والتقت عبيد، ممثلى الجالية المصرية ببرلين، بمقر السفارة، أمس الأحد، وشهد اللقاء حوارا مفتوحًا، أكدت خلاله اهتمام الدولة بتعزيز التواصل مع المصريين في الخارج، وربطهم بوطنهم الأم.

وتأتي الزيارة في إطار الحراك الذي تشهده الدبلوماسية الشعبية من أجل استعراض تطورات المرحلة الانتقالية والتعريف بحقيقة الأوضاع في البلاد، ودعمها في الحرب ضد الإرهاب، بالإضافة إلى إقناع الألمان بالاستثمار في مصر. 

كما أجرت "عبيد"، سلسلة من اللقاءات مع "فولكمار فينسل" مبعوث وزير الخارجية الألماني لعملية التحول الديمقراطى في العالم العربى، وهيلنزيش كريفت، مبعوثه الخاص لحوار الحضارات والثقافات، بجانب لقاء مع بوريس روجه، مساعد وزير الخارجية لشئون الشرقين الأدنى والأوسط، وشمال أفريقيا. 

وطالبت "عبيد" الجانب الألمانى بضرورة تشجيع السائحين الألمان لزيارة مصر، ودعم الاقتصاد المصرى والمجتمع المدنى ومساندة التجربة المصرية، فضلا عن إطلاق برامج تدريبية في مختلف المجالات.
الجريدة الرسمية