رئيس التحرير
عصام كامل

القبض على عضو جديد بـ"خلية مدينة نصر" في الشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، مساء أمس، الأحد، القبض على أحد أعضاء خلية مدينة نصر ويدعى (سامح فاروق)، خلال مشاركته في مسيرة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بالمحافظة.

وقال المحامي الجهادي مجدى سالم، إن المتهم لم يكن يحمل أسلحة أو منشورات حين ألقى القبض عليه، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية كانت تعلم مقر سكنه بالشرقية ولم تقم بمداهمة المنزل وهو ما يعنى أنه ليس متهما.

واعتبر سالم، في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن المتهم الجديد لم يضف جديدًا لقضية خلية مدينة نصر التي وصفها بـ"الفرقعة الإعلامية"، موضحاَ أن المتهم الرئيسى في الخلية قتل داخل مسكنه في مدينة نصر خلال مداهمة أجهزة الأمن له.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية حصلت على بعض الأسلحة والأوراق الخاصة بالقضية من منزل المتهم الرئيسي دون أن تشير ورقة واحدة إلى تورط المقبوض عليهم في الخلية وعددهم 26 متهمًا بينهم ضابط سابق بالقوات المسلحة.

كانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، أجلت، الأربعاء، محاكمة 26 متهمًا في قضية "خلية مدينة نصر"، لتورطهم في التخطيط لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة الحيوية، وتأسيس وإدارة جماعة تنظيمية على خلاف أحكام القانون، والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها إلى جلسة 20 نوفمبر القادم لسماع الشهود.
الجريدة الرسمية