رئيس التحرير
عصام كامل

سيناتور أمريكى: لعنة العالم تحل علينا جراء صفقة الأسلحة لـ"مرسى"

السيناتور راند باول
السيناتور راند باول

أكد السيناتور الأمريكى "راند باول"، أن صفقة الأسلحة الأمريكية إلى مصر والتى تتضمن 20 طائرة من طراز "إف-16" تعتبر خطأ كبيرا وأن لعنات العالم سوف تصب علينا من جراء تلك الصفقة، ومن الممكن أن تحمل الولايات المتحدة وزر تلك الغلطة إلى الأبد خاصة أن أحدا لا يعلم إلى أين يقود الرئيس مرسى بلاده.


وأشار السيناتور الجمهورى "باول"، إلى أنه كلما قامت الولايات المتحدة بتزويد مصر بأسلحة متطورة كلما طالبت إسرائيل بصفقة أسلحة أكثر تطوراً، وذلك قد يضر بالجيش الأمريكى خاصة بعد الأنباء التى ترددت عن الاقتطاع من ميزانية وزارة الدفاع، لتغطية العجز فى الميزانية العامة للولايات المتحدة.

وأعرب "باول" عن مخاوفه من تكرار نموذج "أسامة بن لادن" الذى قامت الولايات المتحدة بتسليحه فى عام 1980، لينقلب فى نهاية الأمر ضدها، خاصة أن الحزب الحاكم فى مصر الآن هم الإخوان المسلمين الذين يعرفوا فى الأوساط الغربية بنوع من التشدد، ولذلك لا توجد رؤية واضحة فى أى اتجاه سيتم استخدام تلك الأسلحة.

وقال السيناتور الجمهورى إن الولايات المتحدة قد تعاملت بطريقة جيدة تجاه الإدارة المصرية، وفى المقابل لم يتم التعامل بالمثل تجاه الإدارة الأمريكية، مشيراً إلى المعونات المالية والمساعدات العسكرية.

وجاءت تلك التصريحات على أثر إرسال الولايات المتحدة أربع طائرات طراز "إف-16" منذ يومين كدفعة أولى للصفقة والتى تتزامن مع تفاقم الأحداث فى الشارع المصرى.
الجريدة الرسمية