رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة المسار تنظر في الأسماء المرشحة لرئاسة الحكومة التونسية

عبد الكريم الزبيدي
عبد الكريم الزبيدي

تعقد لجنة المسار الحكومي في تونس اجتماعا اليوم الأحد، للنظر في الأسماء المرشحة لرئاسة الحكومة الجديدة ومدى ملاءمتها للمواصفات المتفق عليها، وهي الحيادية والكفاءة والمصداقية والقدرة على إدارة الأزمات والمعرفة بدواليب الدولة.


وكشف مصدر لـ RT أن من بين الأسماء المقترحة الأكثر حظا، عبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع السابق، ومحمد الناصر وزير الشئون الاجتماعية السابق، وأحمد المستيري وزير الدفاع ووزير الداخلية الأسبق، ومنصور معلى وزير التخطيط والمالية الأسبق.

وسترفع لجنة المسار الحكومي بعد تدارس قائمة الأسماء المرشحة، تقريرها إلى رؤساء الأحزاب المشاركة في الحوار الوطني خلال جلسة غد الإثنين.

وتقرر بدء العد التنازلي لتنفيذ بنود خارطة الطريق بداية من أمس السبت، بعد أن وقع النواب المنسحبون على تعهد بالعودة إلى المجلس الوطني التأسيسي.

وتم الاتفاق على أن الإبقاء على لجنة الخبراء التابعة للمجلس الوطني التأسيسي والمعنية بمراجعة المضامين الدستورية وتعزيزها بخبرات إضافية من بينها رئيس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي السابقة، الأستاذ عياض بن عاشور.

وتتابع لجنة فرز الترشحات للهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعمالها بعد غد الثلاثاء لاستكمال انتخاب أعضاء اللجنة ورئيسها في الأسبوع المقبل، حسب تقدير رئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر.
الجريدة الرسمية