رئيس التحرير
عصام كامل

نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي يؤكد لـ«منصور» دعم بلاده لمصر

الرئيس المؤقت عدلي
الرئيس المؤقت عدلي منصور

استقبل الرئيس المؤقت عدلي منصور، اليوم الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مبارك الخرينج نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي، بحضور السفير سالم الزمانان سفير الكويت بالقاهرة.


وخلال اللقاء نقل نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي لـ"منصور" تمنيات الكويت حكومة وشعبًا لمصر بتحقيق الاستقرار، مؤكدًا على دعم الكويت الكامل لمصر ولخارطة مستقبلها، بما يدعم ويحقق تطلعات وآمال الشعب المصري، كما قدم التهنئة للرئيس بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر التي امتزج فيها الدم الكويتي بالدم المصري.

وأشاد "الخرينج" بعروبة القوات المسلحة المصرية، مؤكدًا على أن الكويت حكومة وشعبًا لن تنسى لمصر وقواتها المسلحة دورها التاريخي في استعادة الحق الكويتي عام 1990.

من جانبه أكد الرئيس عدلي منصور، على أن مصر تنظر إلى أمن الكويت ودول الخليج كافة، كامتداد للأمن القومي المصري، وأن مصر لا ولن تقبل بأي تهديد للأمن القومي لدول الخليج.

وتطرق "منصور" إلى أوضاع الجالية المصرية في الكويت، إذ أكد نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي على أن الجالية المصرية بالكويت والتي يناهز عددها نحو 650 ألف مصري، هي جالية قريبة من الشعب الكويتي حكومة وشعبًا، ومرحب بها.

مشيرا إلى أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمر بدعم ومساندة مصر، وقال إن ذلك يأتي من منطلق إيمان كامل بمكانة مصر ودورها الإقليمي، وأنها ستظل واحة للسلم والأمان للمنطقة، ومنبرًا للإسلام السمح غير القابل للمزايدة.

كما تطرق اللقاء إلى استعراض العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وسبل تشجيع الاستثمارات الكويتية إلى مصر، إلى جانب تذليل كافة العقبات أمام عملية الاستثمار.
الجريدة الرسمية