رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور..الباعة الجائلين بالوادي الجديد: الأسواق غير مؤهلة وبدون مرافق

فيتو

رصدت كاميرا فيتو مطالب الباعة الجائلين وذلك بعد أن شنت قوات الأمن بالوادي الجديد بالتنسيق مع مجلس مدينة الخارجة حملة موسعة لإزالة الإشغالات، أسفرت عن تحرير 9 محاضر وإزالة 55 إشغال وإخلاء عدد من الميادين أهما ميدان البساتين بمدينة الخارجة والذي يعتبر من أكبر المناطق الحيوية بالمدينة.
يقول مصطفى إبراهيم شحاته "بائع خضار "أنه لا يعمل سوى تلك المهنة وأنه مواطن قبل كل شيء ويرفض التواجد في الشارع وأمام منازل ومحال المواطنين، وفور علمه هو وباقي الباعة بقيام قوات الأمن بشن «الحملة» قاموا بالالتزام بالأسواق المقررة لهم على الرغم من أنه ليست مؤهلة ولم تطلها المرافق بعد.
وقال أحمد حسن أحد الباعة إنهم فضلوا البعد عن الصراعات القانونية والملاحقات من جانب الأمن والمرافق مشيرا إلى أن الدولة ملزمة أن توفر لهم بديلا وأسواقا تليق بهم حيث إن فئة الباعة الجائلين تضم العديد من الفقراء الذين أجبرتهم ظروف الحياة للعمل في ذلك المجال.
قال أحمد عياض أحد المواطنين أنه سعيد بتلك الحملات التي تشنها قوات الأمن لإخلاء المناطق الحيوية من سيطرة الباعة ولكن يجب على المحافظة أن توفر بديلا لضمان عدم رجوعهم للشارع مرة أخرى خاصة بعد إخلاء ميدان البساتين والذي كان من أكبر المشكلات التي تواجه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
الجريدة الرسمية