رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. فلاحو الغربية يتحدون قرار المحافظ ويستمرون في حرق قش الأرز

فيتو

واصل الآلاف من فلاحي محافظة الغربية حرق قش الأرز داخل مساحات شاسعة بالأراضي الزراعية في قرى ومراكز المحافظة غير عابئين بالعقوبات التي يتعرضوا لها ما أدى إلى انتشار السحابة السوداء في سماء المحافظة بأكملها.


وكان اللواء الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية قد اجتمع لمناقشة خطة مديرية الزراعة لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز، وكذلك خطة جهاز شئون البيئة وخطة الشركة القائمة بأعمال جمع ونقل وكبس قش الأرز بالمحافظة.

وجاء خلال اجتماع اللجنة العليا للتخلص من المخلفات الزراعية بطرق آمنة والذي عقد برئاسة محافظ الغربية واللواء سعيد عبد المعطي سكرتير عام المحافظة واللواء طلعت عبد الحميد السكرتير المساعد ورؤساء المراكز والمدن ورئيس جهاز شئون البيئة بالغربية ووكلاء الوزارات والهيئات المعنية بهدف وضع أسس لتدوير قش الأرز والاستفادة منه في صناعة الأسمدة والأعلاف الحيوانية.

وطالب محافظ الغربية مزارعي وفلاحي الأرز بعدم حرق قش الأرز والتعاون مع الأجهزة المعنية بتجميع ونقل القش والاستفادة الاقتصادية منه بدلا من حرقه.

كما أكد على ضرورة التوعية الإعلامية للمزارعين بإجراء اللقاءات المباشرة وإقامة الندوات لتوعيتهم بأخطار عملية حرق القش وخطورته على الصحة العامة للمواطنين.
الجريدة الرسمية