رئيس التحرير
عصام كامل

"العربى" يناشد اليابان الاعتراف بالدولة الفلسطينية ورفع مستوى التمثيل لديها

الدكتور نبيل العربى
الدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية

ناشد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى، الحكومة اليابانية بضرورة إعلان الاعتراف بالدولة الفلسطينية ورفع مستوى التمثيل لديها إلى مستوى السفارة كخطوة هامة تدعم جهود إقرار حل الدولتين.


وقدم العربي في خطاب أرسله اليوم الأحد إلى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبى، الشكر إلى الحكومة اليابانية على مساندتها للشعب الفلسطينى وقضيته العادلة، وهو ما تجسد طوال السنوات الماضية للدعم الاقتصادى والسياسيى من أجل استقرار الشرق الأوسط عبر حل الدولتين.

ونوه العربى بالدعم الدولى للشعب الفلسطينى الذي حدث من خلال تصويت 137 دولة للجمعية العامة للأمم المتحدة ومن بينها اليابان برفع وضعية فلسطين في المنظمة الدولية لدولة مراقب غير عضو، مشيرا إلى أن دولة فلسطين هي عضو كامل في جامعة الدول العربية وحركة عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامي وهى أيضا كاملة العضوية في عملية الشراكة في الاتحاد الأوربي ودول البحر المتوسط.

وقال العربي إن الدعم الذي يحظى به الشعب الفلسطينى ودولة فلسطين نابع من مبادئ القانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية في مقدمتها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 181 لعام 1947 بقيام دولتين إحداهما أنشئت بالفعل وهى دولة إسرائيل والثانية من الضرورى إقامتها تحقيقا للعدالة وهى دولة فلسطين.
الجريدة الرسمية