رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية تواصل استعداداتها للاستفتاء على الدستور بالخارج

مبنى وزارة الخارجية
مبنى وزارة الخارجية

ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن السفير حمدي لوزا نائب الوزير للشئون الأفريقية عقد صباح اليوم الأحد اجتماعًا بحضور مساعدي وزير الخارجية للشئون المالية والإدارية، والشئون القنصلية، وشئون السلك الدبلوماسي والقنصلي لبحث الترتيبات الخاصة بمشاركة المصريين بالخارج في عملية الاستفتاء على الدستور.


وقال بيان لوزارة الخارجية: إنه تم خلال الاجتماع، مناقشة الجوانب الإدارية والتنظيمية، بما يسمح إتمام عملية الاستفتاء دون مشاكل، خاصة بالنسبة للسفارات والقنصليات المصرية بالدول التي يوجد بها جاليات مصرية كبيرة.

وأضاف أن الاجتماع أكد على أهمية تسجيل المصريين بالخارج لأسمائهم وتحديث بياناتهم على موقع اللجنة العليا للانتخابات على شبكة المعلومات الدولية www.elections.eg والذي تم فتحه يوم السبت 12 أكتوبر 2013 وحتى يوم الإثنين 2 ديسمبر، أو حتى صدور قرار بدعوة الناخبين للاستفتاء على مشروع الدستور أيهما أقرب، وذلك لتفادي تكرار ما شهدته الاستحقاقات الانتخابية السابقة من تزايد الضغط على الموقع الإلكتروني المشار إليه، قبل انتهاء عملية التسجيل مما يسبب مشاكل فنية لموقع التسجيل.

يأتى ذلك في إطار الاستعدادات التي تقوم بها وزارة الخارجية بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات فيما يتعلق بتنظيم عملية تصويت المواطنين بالخارج في الاستفتاء على الدستور، تنفيذًا لاستحقاقات خريطة الطريق.
الجريدة الرسمية