رئيس التحرير
عصام كامل

التجمع الصيدلي يرحب بقرار تداول الدواء بالاسم العلمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رحب التجمع الصيدلى المصرى بإقرار تداول الدواء بالاسم العلمى بالجمعية العمومية الطارئة لنقابة الصيادلة التي عقدت أمس السبت، وذلك للمرة الأولى في التاريخ.


وكان الصيادلة قد قرروا في جمعيتهم العمومية إلغاء الأسماء التجارية وتداول الدواء بالاسم العلمي، باعتباره المطلب الأكثر أهمية لمهنة الصيدلة.

من جانبه قال الدكتور صالح منصور، رئيس التجمع الصيدلى،:" إن هذا القرار يكفي لتطبيق الاسم العلمي في مصر، وذلك لأن القرار اتخذه من قبل أهل الاختصاص، ومن الغباء والحمق أن تتصور جهة مهما كانت قدرتها أن تعيق قرار مهنة بحجم مهنة الصيدلة".

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن قرار الجمعية العمومية للصيادلة سيظل خالدًا في تاريخ المهنة .. مؤكدا أن الصيادلة استفاقوا وطالبوا باختصاصاتهم التي انتزعت منهم .. وترتب عليها تدهور مهنة الصيدلة وتراجعها وغياب دورها في المجتمع.

وأضاف الدكتور أحمد عبيد، أمين عام مساعد نقابة الصيادلة، أن مجلس النقابة سيقدم كل اشكال الدعم للجنة التي تم تشكيلها .. مؤكدا أن صيادلة مصر متمسكون بالتخلص من الاسم التجاري الذي تسبب في انتكاسة حقيقية لمهنة الصيدلة .. مطالبًا رؤساء شركات الدواء أن يتقبلوا الأمر الواقع الجديد .. وألا يخوضوا معركة خاسرة سينتصر فيها الصيادلة في نهاية الأمر.
الجريدة الرسمية