رئيس التحرير
عصام كامل

"HSBC"يمول الشركات الصغيرة والمتوسطة بـ 300 مليون جنيه

محمد التويجري رئيس
محمد التويجري رئيس مجلس إدارة بنك

أعلن بنك "إتش إس بي سي مصر"، اليوم الأحد، إطلاق "صندوق تمويل النمو الدولي للشركات الصغيرة والمتوسطة الأول"، بقيمة 300 مليون جنيه لعملاء البنك في مصر من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحاليين والجدد، الذي لديهم متطلبات تجارية دولية ورغبة في تنمية أعمالهم دوليًا.


وقال محمد التويجري، رئيس مجلس إدارة بنك "إتش إس بي سي" مصر، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لـبنك "HSBC" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: الشركات الصغيرة والمتوسطة تعد العمود الفقري للاقتصاد المصري، كما تشكل شريحة مهمة من عملاء بنك "HSBC" في جميع أنحاء العالم.
وأضاف أن البنك لديه التزام قوي لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، ولذلك قمنا بإطلاق صندوق بنك "إتش إس بي سي مصر" لتمويل النمو الدولي والذي يهدف إلى دعم ومساندة هذا القطاع الحيوي.

وأضاف أندرو لونج، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لبنك "إتش إس بي سي مصر"، أن مصر تعتبر من أهم مراكز التجارة الدولية نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز الذي يعد جسرًا بين الأسواق المتقدمة والأسواق الناشئة.

وأشار إلى أن المجموعة متحمسة لإطلاق هذا الصندوق والذي سوف يوفر سبلًا أخرى لدعم ومساعدة عملائنا في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والذين لديهم رغبة في نمو وتوسيع أعمالهم دوليًا.


الجريدة الرسمية