رئيس التحرير
عصام كامل

"الجيزة" تبدأ إنشاء 75 وحدة سكنية بتكلفة 5.2 مليون جنيه

الدكتور على عبد الرحمن،
الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة


بدأت محافظة الجيزة في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة عشش شارع السودان بالدقى، وتتضمن إنشاء 75 وحدة سكنية.

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إنه تم ترسية تنفيذ المرحلة الثانية على شركة الأمانة للمقاولات والتي تقدمت بأقل العطاءات لإنشاء 3 عمارات سكنية بإجمالى 75 وحدة و40 محلا تجاريا بتكلفة 5.2 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أن الشركة المنفذة بدأت بالفعل في أعمال الحفر للموقع، ومن المنتظر أن يتم إنهاء هذه المرحلة في 9 أشهر ليتم تسليمها للمحافظة منتصف العام المقبل.

وأكد أن المشروع يتم تنفيذه من منطلق أحقية سكان هذه المناطق في حياة آدمية وكريمة ورفع مستواها الاجتماعى والثقافى، ويتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية.

وأشار "عبد الرحمن"، إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تضم 30 وحدة سكنية، والمرحلة الثانية 75 وحدة سكنية والثالثة 160 وحدة سكنية.

وأضاف المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان أن مساحة الوحدة تبلغ 42 م2، ويتم تسليم الوحدات للمستحقين من أصحاب العشش والمسجلة أسماؤهم قبل البدء في تنفيذ المشروع من خلال الحصر الميدانى والواقعى للمقيمين بالفعل في المنطقة منذ عشرات السنين.

كانت المحافظة بدأت مشروع إنشاء 265 وحدة سكنية على ثلاث مراحل، انتهت من المرحلة الأولى منها وتضم 30 وحدة سكنية وتم تسليمها إلى مستحقيها من ساكنى العشش منذ أيام.
الجريدة الرسمية