رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التموين: 450 محضرًا لمخالفات التجار بالقاهرة الكبرى

الدكتور محمد أبو
الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة

أعلن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، أن الحملات التي قام بها مفتشي قطاع الرقابة والمعاملات التجارية بالوزارة على أسواق ومخابز ومستودعات البوتاجاز بالقاهرة الكبري خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن ضبط 15 طنًا و200 كيلو تفاح بإحدى الثلاجات بمنطقة العبور منتهية الصلاحية. 

وأشار إلى أن المراقبين حرروا 450 محضرًا أغلبها يتعلق بعدم الإعلان عن أسعار الخضر والفاكهة والبيع بسعر أعلى من المعلن، بجانب عمليات غش تجاري، ومزاولة نشاط بدون شهادة صحية، وإنتاج خبز ناقص الوزن وبيع أسطوانات بوتاجاز بأسعار أعلى من السعر الرسمي. 

ولفت إلى أن أصحاب هذه المخالفات تمت إحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. 

وأضاف أنه تم ضبط 2طن ونصف سلع غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي تتضمن منتجات ألبان وحلوى ودقيق وسكر وسمن وملح وزيت طعام وأسماك وعصائر وبسكويت كما تم ضبط 13 ألف قطعة سلع غير غذائية مجهولة المصدر ومغشوشة وتتضمن مستلزمات كهربائية وأدوات صحية وقطع غيار سيارات وحدايد وبويات وأدوات مكتبية .

وأكد الوزير أنه سوف يتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط المخالفين والتصدي لأية ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن المصري سواء بتحقيق الرقابة على تداول السلع المدعمة وخاصة الإستراتيجية ومكافحة الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر وأن هناك خطين ساخنين لتلقي الشكاوى وهما 19805 و1946 .

الجريدة الرسمية