رئيس التحرير
عصام كامل

أسوان اليوم.. مصرع وإصابة 17 في حوادث سير.. ضبط سلاح ومخدرات وتشكيل عصابي.. تنفيذ 210 حكم و260 مخالفة مرورية.. إخلاء سبيل مراسل الأناضول وحبس مراسل مصر25

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تصدرت نشرة أخبار محافظة أسوان اهتماما ملحوظا، نظرا لتعدد الأحداث بها سواء سياسية أو اقتصادية، أو حوادث.

فعلى طريق "مصر- أسوان" الزراعى لقي شخصان مصرعهما وأصيب 10 آخرين بعد تعرضهم لحادث تصادم مروع بين سيارة "ميكروباص" وأخرى "نقل" أمام قرية المقناة، ونقلت الجثث إلى مشرحة أسوان العمومية، والمصابين إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقى العلاج.

كما أصيب 5 أشخاص من أسرة واحدة بعد تعرضهم لحادث انقلاب سيارتهم الملاكى على الطريق الصحراوى الغربى بأسوان حيث وقع حادث انقلاب السيارة ملاكى بالقرب من الكيلو 48 أمام قرية بنبان، وجميعهم مصابين بكسور وجروح متفرقة بالجسم، وجارِ إسعافهم وتلقيهم للعلاج اللازم.

بينما تواصل النيابة تحقيقاتها في احتراق 4 منازل بنصر النوبة بسبب مشاجرة بين النوبيين والصعايدة حول خلاف على مواشى وتم إلقاء القبض على 6 أشخاص منهم، وفرض كردون أمنى بالمنطقة تحسبًا لتجدد الاشتباكات مرة أخرى.

وشنت مديرية أمن أسوان حملة أمنية تحت إشراف اللواء حسن السوهاجى مدير الأمن أسفرت عن تنفيذ 210 حكم وضبط 260 مخالفة مرورية، وضبط شاذلي. ع 27 سنة ومقيم بقرية أدندان التابعة لمركز نصر النوبة، وبحيازته سلاح ناري عبارة عن " فرد روسى محلى الصنع " وطلقه آلى، وذلك أثناء تواجده بمسكنه، تحرر عن ذلك المحضر1584 إدارى مركز نصر النوبة.

وتلقى مدير أمن أسوان اللواء حسن السوهاجي إخطارًا من مأمور مركز شرطة كوم أمبو، يفيد بضبط سيد. ع، 32 سنة، ومقيم بعزبة حجاجي مركز كوم أمبو، والسابق اتهامه في 10 قضايا متنوعة وبحيازته 5380 قرص مخدر من مختلف الأنواع، وإخطارًا من مأمور مركز إدفو يفي ضبط صندوقين بيره ماركة "استلا" وتسع لفافات وبانجو، وزنت نحو كيلو جرام تقريبا، بمنزل "إبراهيم ع"، 26 سنة، عاطل، ومقيم بنجع السايح بالبصيلية بمركز إدفو، والذي تبين عدم تواجده بمسكنه، وذلك بناءً على بلاغ من الأهالي بتجارته في المواد المخدرة والكحوليات، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5465 إدارى مركز إدفو لسنة 2013 بالواقعة.

كما تم أيضا ضبط السيارة رقم 12921 نقل الأقصر محملة 2 رأس ماشية " مسروقة "، وأبقار،بقيادة محمد. ع 27 سنة – سائق ومقيم بالمساوية – إسنا – محافظة الأقصر، وبرفقته أبو بكر الصديق. ن 24 سنة - ومقيم ذات العنوان، أثناء سيرهم بالسيارة المضبوطة بالطريق الزراعى الغربى إدفو الأقصر" لبيعها "، وضبط "عصام ي"، 65 سنة، عاطل، ومقيم بعزبة الفبريكة دائرة مركز كوم امبو، والسابق اتهامه في 11 قضية متنوعة، ومسجل خطر شقى والسابق اعتقاله 5 مرات، نظرًا لخطورته على الأمن العام، وبحيازته فرد خرطوش محلى الصنع، وطلقتين من ذات العيار، أثناء تواجده أسفل الكوبرى العلوى بكوم أمبو، وتحرر عن ذلك المحضر 4114 إدارى مركز كوم أمبو، وجارِ العرض على النيابة.

ومن ناحية أخرى قررت محكمة أسوان عدم جواز الاستئناف المقدم من النيابة العامة بخصوص قرار إخلاء سبيل مراسل الأناضول إسلام صلاح وكلٍ من أشرف عبدالحميد مهلل، ومحمد أحمد مسعود، ومصطفى على محمد خالد، في المحضر "3385 جنح قسم ثان" الخاص بتهمة مقاومة السلطات، واستعراض القوة أثناء مشاركتهم في مسيرة أنصار المعزول بمنطقة النفق بالأيام القليلة الماضية، وتم إخلاء سبيلهم بكفالة 1000 جنيه، كما تقرر من قبل.

كما أمرت النيابة بحبس مراسل قناة "مصر25" والجزيرة مباشر مصر بأسوان خالد عبدالعزيز والمسئول الإعلامي لحزب الحرية والعدالة 15 يومًا على ذمة التحقيقات في واقعة المحضر 5235 والخاص بمحاصرة إرهابيي المعزول لديوان محافظة أسوان، وتعديهم على ضباط الشرطة أثناء فض اعتصام من ميدان الشهداء تزامنًا مع فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

فيما أصدرت مؤسسة الجسر المصرى للإعلام والتنمية بيانًا للمطالبة بالإفراج عن جميع الصحفيين والإعلاميين الذين تم إلقاء القبض عليهم مؤخرًا بما فيهم الإعلاميين على اختلاف توجهاتهم الفكرية وانتماءاتهم السياسية.

وفى سياق آخر ناشد أهالي البيارة بكوم أمبو محافظ أسوان مصطفى يسرى بحل عاجل للحفرة التي تتسبب في شلل مرورى بالشارع الرئيسى مع تجاهل المسئولين لمطالبهم ووضع حلول عاجل للمشاكل.

الجريدة الرسمية