رئيس التحرير
عصام كامل

خبير مالي: إستراتيجية عمل البورصة "حبر على ورق"

مصطفى عادل المحلل
مصطفى عادل المحلل المالى وخبير أسواق المال

انتقد مصطفى عادل، المحل المالى خبير أسواق المال الخطة الإستراتيجية التي أعلنتها البورصة المصرية أمس الأول الخميس للأربع سنوات المقبلة.

مشيرًا إلى أن تلك الخطة لا تعدو كونها "حبرًا على ورق" -على حد وصفه- مرجعًا ذلك لعدم تضمين الخطة لإطار زمنى محدد لتنفيذ محاورها.

واستنكر عادل في تصريحات خاصة لـ"فيتو" تجاهل مجلس إدارة البورصة برئاسة الدكتور محمد عمران تحديد أولويات تنفيذ الخطة الإستراتيجية، خاصة أن البنود الستة التي تضمنتها كلام إنشائي، وليس خطة وإطار عمل واضح لمجلس الإدارة يمكن من خلالها محاسبة المجلس على أي تقصير في تنفيذها، كما تجاهلت البورصة ترتيب أولويات تنفيذ الخطة.

وأشار عادل إلى أن الكارثة تكمن في عدم الترابط بين خريطة الدولة الاستثمارية والاقتصادية وبين دور البورصة، الأمر الذي يعكس أن البورصة لا تعدو كونها جهة تنفيذية وغير مشاركة في أي خطة أو توضيح توجهه الدولة بعكس أسواق المال العالمية.

يذكر أن مجلس إدارة البورصة المصرية برئاسة الدكتور محمد عمران ناقش في اجتماعه الدوري أمس الأول الخميس اليوم الملامح الرئيسية لإستراتيجية عمل المؤسسة خلال السنوات الأربع المقبلة، تهدف بالدرجة الأولى استعادة الدور الأساسي للبورصة المصرية تضمنت ست محاور.
الجريدة الرسمية