رئيس التحرير
عصام كامل

"الثقافي العربي" يكرم إبراهيم خليل لمنجزاته النقدية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كرّم المركز الثقافي العربي مساء اليوم السبت الناقد الدكتور إبراهيم خليل على مجمل مسيرته الإبداعية التي تربو عن أربعين عاما في مجال الكتابة النقدية.


وتحدث اللقاء عن مناقب الدكتور إبراهيم كناقد ساهم في اكتشاف الكثير من الكتاب الأردنيين الذين أصبحوا الآن من نجوم الأدب، وكناقد جاد ذي طموح.

وسلط اللقاء الضوء على انجازاته ودراساته التي تتنوع بين المادة النظرية والمادة العلمية التطبيقية مع رجحان الكفة لصالح النقد التطبيقي.

وأكد مدير المركز الثقافي العربي الروائي جمال ناجي، أن ما يقدمه الدكتور خليل للمكتبة العربية يستحق البحث والنقاش وإثارة الحوار نحوه ولا سيما أن شخصية الناقد إبراهيم خليل هي اشكالية فهو لا يجامل في نقده ومن لا يجامل يعتبر اشكاليا.

وقال الدكتور خليل أن الصحافة الثقافية التي يكتب فيها منذ سبعينيات القرن الماضي خدمته بالوصول للكتاب، كما خدمت الكتاب بوصول كتاباته له، وتطرق في كلمته النقدية لملامح النقد العربي ما بعد الالفية، مؤكدا أنه يخوض معاركه النقدية بكل ثقة واصرار على قول رأيه كاملا.

شارك في الندوة: الروائية ليلى الاطرش والدكتور ناصر شبانة والدكتور شفيق النوباني.

وقدمت مجموعة من الاكاديمين والمثقفين اشباكاتهم المعرفية مع تجربة الناقد إبراهيم خليل الذي وقع مجموعة من كتبه أثناء الاحتفالية.
الجريدة الرسمية