رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. الاتفاق حول لجنة خبراء الدستور التونسي خلال جلسة الحوار الوطني

سمير الطيب القيادى
سمير الطيب القيادى في جبهة الإنقاذ الوطنى بتونس

قال سمير الطيب القيادى في جبهة الإنقاذ الوطنى بتونس بأنه سيتم خلال جلسة الحوار الوطنى اليوم "السبت" الاتفاق حول لجنة الخبراء التي ستقوم بإسناد لجنة التوافقات في المسائل الدستورية.


وأضاف الطيب - في تصريحات صحفية- أن لجنة المسار الحكومى التي تم التوافق بشأنها ستنطلق في أعمالها ابتداء من اليوم من خلال النظر في الترشحات لرئاسة الحكومة..موضحا أن كل حزب سيقوم بتسليم اللجنة مقترحاته حول المسألة.

من جانبه، دعا الناطق الرسمى باسم حركة النهضة التونسية زياد العذارى جميع الأطراف إلى احترام تلازم المسارات (تغيير الحكومة، والمصادقة على الدستور والهيئة المستقلة للانتخابات)..مشيرا إلى أنها "موجودة ضمن مبادرة الرباعي الراعي للحوار الوطني".

كما دعا العذارى في ذات السياق جميع النواب المنسحبين إلى "التعهد بالعودة إلى المجلس الوطنى التأسيسى، مبينا أنه رغم عودة جزء من النواب إلا أن عددا هاما منهم لم يتعهد حتى الآن بالعودة.. لا كتابة ولا بالحضور الفعلي في المجلس" على حد تعبيره.

وأكد أن "البلاد تقف الآن أمام عدد من الأولويات الواجب الانطلاق فيها عاجلا وهو ما لن يتم إلا بعودة النواب المنسحبين".

يذكر أن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، حسين العباسي أعلن مساء امس الجمعة عقب الجلسة الأولى للحوار الوطنى أنه تم التوافق على تركيبة لجنة المسار الحكومي المتكونة من خمسة أعضاء، وهم عامر لعريض وكمال مرجان وهشام حسني ومحمد الحامدي ومية الجريبي.
الجريدة الرسمية