رئيس التحرير
عصام كامل

"حماد" يمنح درع محافظة أسيوط لـ "إسكندر والتلاوي"

الدكتورة ليلى اسكندر
الدكتورة ليلى اسكندر والسفيرة ميرفت التلاوى

منح اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط درع المحافظة للدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة البيئة والسفيرة ميرفت التلاوى، أمين عام المجلس القومى للمرأة تقديرا لجهودهما في نشر وتعميم مشروع البيوجاز بقرى ومحافظات الجمهورية.


وقال محافظ أسيوط خلال مؤتمر شعبى عقد بقرية أولاد الياس بمركز صدفا حضره أهالي القرية وقيادتها الشعبية: إن مشروعات البيئة في قائمة أولويات المحافظة في ظل الاستقرار الامنى الذي تشهده وحرص الجهاز التنفيذى على مشاركة كل الجهات المعنية في التنمية الحقيقية على أرض أسيوط.

وابدت وزيرة البيئة سعادتها بوجودها على ارض محافظة أسيوط وبين أهالي إحدى القرى التي ينفذ بها مشروع البيوجاز مما يدل على أن الدولة تضع في اهتماماتها تنمية وتطوير القرى وتحسين منظومة البيئة بها.

ومن جانبها أعلنت الدكتورة ميرفت التلاوى عن بدء مبادرة للتعاون مع مسئولى المشروع لتدريب الرائدات الريفيات بالقرى والمراكز للقيام بدور في التوعية بأهمية المشروع وفوائده لتعميمه وتحقيق أكبر فائدة للمواطنين المستفيدين منه.

وقالت التلاوى إن القائمين على تعديل الدستور الحالى وضعوا في اولوياتهم الفلاح والقرية وأموال المعاشات والتامينات وكل ما يتعلق بالمواطنين في صعيد مصر وفى مختلف قرى الجمهورية.

وطمأنت التلاوى الفلاحين وأهالي الريف بالحصول على امتيازات مهمة في الدستور الجديد خاصة بعد توجيه كل المعونات القادمة من الخارج إلى تنمية وتحسين القرية المصرية وريف مصر مما سيكون له أكبر الاثر في وضع القرية في قائمة اولويات الحكومة الحالية والحكومات القادمة.

وطالبت "التلاوى " أهالي القرى بضرورة المشاركة الفعالة لطرح مشكلاتهم الحقيقية لوضعها على مائدة الحكومة للمساهمة في حلها.
الجريدة الرسمية