رئيس التحرير
عصام كامل

عزام الأحمد: فتح قدمت الكثير من أجل المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني

عزام الأحمد عضو اللجنة
عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قال عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' مسئول ملف الحوار الوطني عزام الأحمد إن الرئيس محمود عباس وحركة 'فتح' قدموا الكثير من أجل إنجاز المصالحة وطي صفحة الانقسام البغيض الذي دفع الشعب الفلسطيني وقضيته ثمنا باهظا لها.


وأشارعزام في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية إلى أن التاريخ لم يشهد حالة تقوم من خلالها قوة سياسية بالسيطرة على جزء من الوطن وتقسمه فما بالك إذا كان هذا الوطن يخضع للاحتلال.

وأكد الأحمد في سياق رده على تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة 'حماس' موسى أبو مرزوق اليوم السبت أن المتغيرات التي حصلت في مصر بعد ثورة 30 يونيو لم تؤثر على موقف الرئيس وحركة فتح فيما يتعلق بانجاز المصالحة.

وقال الأحمد مخاطبا أبو مرزوق أنت اعترفت بأنني قمت شخصيا بالاتصال معك من أجل تنفيذ آخر اتفاق تم بيننا والمتعلق بإنجاز تشكيل حكومة التوافق الوطني وفق إعلان الدوحة والذي كان من المفترض أن ينفذ في موعد أقصاه 14 أغسطس الماضي ووعدت بالاتصال بعد ثلاث أيام من اتصالي وبادرت بعد ذلك بإطلاق تصريحات تتهم الرئيس وحركة 'فتح' بأنهم اختاروا المفاوضات وليس المصالحة.

وأكد الأحمد أن هذا افتراء على الحقيقة وتشويه لها..هي محاولة مكشوفة للتهرب من الاتفاقات الموقعة لأن مبدأ المفاوضات لا يتعارض إطلاقا مع مبدأ المصالحة وربط 'حماس' بين كلا الأمرين ما هو إلا تهرب من استحقاقات المصالحة ورغبة منها في استمرار الانقسام وهذا ما اختارته 'حماس' في وقته.. مشددا على أن حركة 'فتح' لم تقل أن 'حماس' في مأزق بالرغم من كل ما قيل وما كتب فلسطينيا وعربيا ودوليا عن ذلك.

الجريدة الرسمية