رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "اسكندر" و"حماد" يطالبان بدور للجمعيات الأهلية فى "البيوجاز" بالصعيد

فيتو

أكدت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة أن زيارتها لمحافظة أسيوط تأتى ضمن خطة تعميم منظومة البيوجاز على قرى ومراكز محافظات الصعيد.


أضافت أنها تهدف أيضا لدراسة مشروع استخراج غاز الميثانول من المخلفات الزراعية بالتعاون مع المستثمرين الجادين، مشيدة بالاستقرار الأمنى الذي تشهده المحافظة والجاذب للاستثمار والمستثمرين لاستغلال إمكانات المحافظة في عمل مشروعات تشغيل العمالة واستغلال مخلفات البيئة المختلفة.

من جانبه، أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، ضرورة أن يكون هناك دور رئيسى للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى لتعميم مشروع البيوجاز بقرى ومراكز المحافظة، وإعادة تدوير المخلفات والاستغلال الأمثل لها من خلال مشروعات تشغيل العمالة.

وأشار إلى تكثيف حملات الرقابة والتفتيش بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة لإزالة جميع التعديات من على الأراضى الزراعية، وكذلك تكثيف حملات الرقابة على المصانع المنتشرة للمحافظة للتأكد من سلامتها البيئية ومطابقتها لشروط وإجراءات السلامة البيئية.

من جهتها، أكدت الدكتور ميرفت التلاوى أمين عام المجلس القومى للمرأة، أن وزارة البيئة بالتعاون مع المجلس تسعى لعمل المشروعات التي تهدف إلى تشغيل العمالة والاهتمام بصحة المواطنين.
الجريدة الرسمية