رئيس التحرير
عصام كامل

جولف نيوز: باسم يوسف ينتقد السيسي ومنصور على عكس التوقعات

الإعلامي الساخر باسم
الإعلامي الساخر باسم يوسف

"عاد باسم يوسف الإعلامي الأكثر شعبية في مصر ليرسم الضحكة على وجوه المصريين من جديد .. محذرا السلطة من استخدام العنف باسم الأمن القومي .. وساخرا من وسائل الإعلام التي تصف معارضي المجلس العسكري بالخونة وأعضاء الطابور الخامس".. هكذا

علقت صحيفة جولف نيوز الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، على حلقة الأمس من برنامج باسم على قناة سي بي سي.

وقالت الصحيفة: بعد عودته منذ غياب دام ثلاثة اشهر منذ الإطاحة بالرئيس مرسي سخر باسم من شعبية الفريق عبد الفتاح السيسي .. كما وصفه بأنه الحاكم الفعلي للبلاد، رغم توقعات الجماهير بعدم المساس بسيرة الفريق خوفا من إغلاق البرنامج أو معاقبة القناة".

وأضافت الصحيفة: بالرغم من انتقاد يوسف للسيسي الا أنه محبيه لم يوجهوا له أي انتقاد؛ حيث قام "يوسف" بنشر العديد من المقاطع لخطابات السيسي والسخرية منها" .. كما أشارت الصحيفة لانتقاده للرئيس المؤقت عدلي منصور .. الذي قال باسم إن المواطنين لا يعرفونه.

ولفتت الصحيفة للحملات المقامة مؤخرا للضغط على الفريق السيسي للترشح للرئاسة وأنه لم يبدِ ردا في الأمر وتركه مفتوحا .. حينما قال في مقابلة صحفية مؤخرا إن إرادة الله سوف تنفذ .. كما أشار باسم إلى الاستقطاب السياسي الحاد للمصريين .. وحيرتهم حول ما حدث في مصر هل هو ثورة ام انقلاب؟ .. موضحا أنه لا يؤيد أحد الطرفين فكلاهما له أخطاؤه من وجهة نظره وهو يعترض عليها.
الجريدة الرسمية