رئيس التحرير
عصام كامل

السلطات اليمنية تتسلم شخصين مجهولين أثناء محاولة تهريبهما

عناصر من الشرطة اليمنية
عناصر من الشرطة اليمنية - صورة ارشيفية

أعلن مصدر عسكري يمني أن السلطات تسلمت شخصين من الأجانب لم يحدد هويتهم كان القي القبض عليهم من قبل رجال قبائل أثناء محاولة تهريبهم إلى مدينة صعدة شمال اليمن.


وقال المصدر في تصريح اليوم السبت، إن قبائل في منطقة حاشد ألقت القبض على شخصين أجنبيين ومعهم مهرب حوثي متنكرين بلباس نساء أثناء مرورهم من نقطة تفتيش تابعة لقبائل حاشد، وأنهم كانوا في طريقهم إلى مدينة صعدة، للمشاركة في تقديم خدمات إستراتيجية في إطار الحرب على دماج.

وأضاف أن الخبراء الأجانب الذي تم القبض عليهم في نقطة بمنطقة حاشد بمدينة عمران أثناء محاولة التسلل إلى مدينة صعدة تم تسليهم إلى السلطات اليمنية الليلة الماضية حيث أنهم ادعوا عدم تحدثهم العربية أو الإنجليزية، وأن المهرب الذي حاول تهريبهما تم تسليمه أيضا مع الأجانب للسلطات اليمنية.

وتعتبر نقطة "حاشد" من أهم النقاط التي تشكل عائق لمليشيات الحوثي المسلحة للدخول والخروج من مدينة عمران إلى مدينة صعدة شمال اليمن، لأنها تعيق بشكل رئيسي حركة سير مليشيات الحوثي بين المدينتين، ولا يوجد منفذ آخر سوى عن طريق منطقة مران وهو ما يشكل عبء وشاق على الحوثيين للدخول والخروج من عمران إلى صعدة.

ومن جهة أخرى.. شددت وزارة الداخلية اليمنية على كافة أجهزتها ومرافقها الأمنية بمنع أية مظاهر مسلحة في العاصمة صنعاء ومدن المحافظات الأخرى، في محاولة متجددة منها للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية والحد من انتشارها في ربوع اليمن.
الجريدة الرسمية