رئيس التحرير
عصام كامل

شاهد فى قضية "الخصوص": إمام المسجد صرخ فى الميكرفون "المسيحيين بيقتلوا المسلمين"

جانب من المحاكمة
جانب من المحاكمة

استمعت محكمة جنايات بنها، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار مصطفي محمد مشرف، لنظر قضية محاكمة 43 متهمًا بالتورط في أحداث الاشتباكات بين مسلمين وأقباط بالخصوص في القليوبية، والمعروفة إعلاميًا باسم «فتنة الخصوص»، والتي راح ضحيتها 7 قتلى وأصيب 21 آخرون لأقوال الشهود بالقضية.


قبل بداية الجلسة دخل المتهمون قفص الاتهام، وفصلت قوات الأمن المتهمين المسلمين عن المسحيين، ووضعتهما في قفصين منفصلين، وسمحت المحكمة بحضور الإعلاميين والصحفيين.

بدأت الجلسة في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا وأثبتت المحكمة حضور المتهمين.

استمعت المحكمة إلى أقوال شاهد النفى محمد موسى على الشناوى سائق، والذي أقر بأنه جار المجنى عليه محمد محسن شعبان وأنه عندما علم بإصابته توجه إلى موقع الحادث بصحبة والدة المجنى عليه، وعند وصوله شاهد مشاجرة عنيفة استخدم فيها الرصاص الحى والحجارة والمولوتوف، موضحا أن نشوب المشاجرة ليلا جعل من الصعب عليه تمييز الأشخاص، وتحديد الجناة.

أضاف أنه عندما وصل لمكان الحادث كان جاره المجنى عليه قد تم نقله إلى المستشفى، وعلم بعد ذلك من الأهالي أن قاتل جاره أحد أفراد أسرة "فاروق عوض"، مؤكدا أنه لم يشاهد أحدا من المتهمين الماثلين داخل قفص الاتهام في موقع الأحداث، وأنه لا يعرف سبب المشاجرة.

وأكد أنه سمع أحد المسئولين عن المسجد المجاور لموقع الحادث ويدعى "أبو على" يصيح في الميكروفون قائلا: المسيحين بيموتوا المسلمين".
الجريدة الرسمية