رئيس التحرير
عصام كامل

"التكتل": المواطنون لن يقبلوا بالهتاف ضد "السيسي" بوقفة رفض "التظاهر"

تامر القاضي عضو المكتب
تامر القاضي عضو المكتب السياسي

أكد تامر القاضي، عضو المكتب السياسي لتكتل القوى الثورية الوطنية، أن المواطنين سيرفضون المظاهرة التي تنظمها حركة 6 إبريل وحركة الاشتراكيين الثوريين وجبهة طريق الثورة"، مساء اليوم السبت، للتنديد بقانون التظاهر، إذا هتف أعضاء تلك الحركات ضد الجيش أو الفريق أول عبد الفتاح السيسي.


وأشار "القاضي"، في تصريح خاص لـ"فيتو"، إلى أن الأمر يمكن أن يصل للاحتكاكات وتتصاعد الأمور بين الجانبين، كما حدث في آخر مظاهرة تم تنظيمها من الاشتراكيين، للتنديد بإخلاء سبيل مبارك حينما اشتبك المواطنون معهم أمام دار القضاء العالي وأجبروهم على إنهاء وقفتهم.

وأضاف: إن جميع القوى السياسية وعددا كبيرا من المواطنين يرفضون قانون التظاهر، الذي أعلنت عنه الحكومة التي تعتزم إصداره، مؤكدا أن المواطن يمكن أن يقبل بالمظاهرة لكنه لن يقبل بالهتاف ضد الجيش أو السيسي.

وكانت حركة 6 إبريل وجبهة طريق الثورة وحركة الاشتراكيين الثوريين، أعلنوا تنظيمهم وقفة احتجاجية، مساء اليوم السبت، في ميدان طلعت حرب، للتنديد بقانون التظاهر والذي من أهم بنوده عدم التظاهر أمام المنشآت الحكومية، وأن يبتعدوا عنها مسافة لا تقل عن 100 متر، وإلا تعرضوا للحبس والغرامة.
الجريدة الرسمية