رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصرى بالنمسا يطمئن "فيشر" على الأوضاع في القاهرة

السفير خالد شمعة
السفير خالد شمعة

التقى السفير "خالد شمعة"، سفير مصر في النمسا، هاينز فيشر رئيس جمهورية النمسا، وقام السفير بنقل تهنئة رئيس الجمهورية "عدلي منصور" إلى نظيره النمساوي بمناسبة العيد الوطني للنمسا، والذي يوافق السادس والعشرين من أكتوبر. 

وقدم السفير المصري التهنئة للرئيس النمساوي بمناسبة إتمام الانتخابات العامة في النمسا بنجاح، وهى الانتخابات التي جرت يوم 29 سبتمبر 2013، وفقًا لبيان وزارة الخارجية اليوم.

وعرض السفير للرئيس النمساوي أبرز تطورات الأوضاع في مصر في الوقت الراهن، مشيرًا إلى تحسن الأوضاع الأمنية في مصر، والى تركيز جهود كافة القوى السياسية حاليًا على الانتهاء من التعديلات الدستورية، بما يتيح طرح مشروع الدستور للاستفتاء الشعبي، ومن ثم الدعوة للانتخابات البرلمانية والرئاسية، وذلك لاستيفاء عناصر خارطة الطريق التي توافقت عليها القوى الوطنية في مصر. 

وأوضح كذلك أن استقرار الأوضاع الأمنية في مصر حاليًا مهد الطريق أمام عودة النشاط السياحي في مصر، خاصة في المناطق الساحلية، وبما في ذلك عودة تدفق السياحة النمساوية.

ومن جانبه، أعرب الرئيس "فيشر" عن تمنياته بالتوفيق لمصر في المرحلة الجارية، مشيرًا إلى أن مصر بتاريخها الممتد، وبإسهاماتها المتعددة في الحضارة الإنسانية، تُعد دومًا مركزًا لاهتمام العالم بها.
الجريدة الرسمية