رئيس التحرير
عصام كامل

التموين تقرر تسجيل مواليد 2006 إلى 2011 بمكاتب المحافظات

الدكتور محمد أبو
الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين

أصدر الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم قرارًا بإعفاء المواطنين من سداد فروق أسعار السلع التموينية المستحقة عليهم عن الأشخاص غير المستحقين في البطاقات التموينية حال تقدمهم طواعية وحذفهم من البطاقات وذلك حتي نهاية العام الحالي.

كما أصدر الوزير قرارًا بدعوة المواطنين إلى تقديم أوراق المواليد من عام 2006 حتي عام 2011 لتسجيلهم في البطاقات التموينية، عن طريق المكاتب التموينية بالمحافظات بالإضافة للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة على شبكة الإنترنت.

وأشار أبو شادى إلى أن الوزارة قررت غلق باب التسجيل نهاية شهر ديسمبر المقبل تمهيدًا لمراجعة البيانات المضافة قبل العرض على مجلس الوزراء للموافقة على توفير الاعتمادات المالية لشراء السلع التموينية المخصصة لهم. 

وأكد أبو شادي أن الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء وافق على المذكرة التي تقدمت بها وزارة التموين لإعفاء المواطنين غير المستحقين للسلع التموينية من فروق أسعار السلع حال التقدم بحذفهم وتضم "المسافرين إلى الخارج لمدة تزيد على ستة أشهر والوفيات منذ أكثر من 3 شهور وتكرار القيد في أكثر من بطاقة تموينية لأسباب تتعلق بإجراءات الفصل الاجتماعى أو تغيير محل الإقامة.

وناشد الوزير المواطنين من هذه الحالات سرعة التقدم وحذف غير المستحقين للسلع التموينية للاستفادة من فترة الإعفاء وهي حتي نهاية العام وإلا تعرضوا للإجراءات القانونية ودفع فروق أسعار قيمة السلع المنصرفة لهم.
الجريدة الرسمية