رئيس التحرير
عصام كامل

معهد الدراسات الشرقية للآباء الدومنيكان يهدي مطبوعاته لمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

أهدى معهد الدراسات الشرقية للآباء الدومنيكان بالقاهرة، والمتخصص في الدراسات العربية والإسلامية، جميع مطبوعاته إلى مكتبة الإسكندرية. 

وقام الأب أدريان كانديار؛ الباحث بالمعهد، بزيارة مكتبة الإسكندرية وتقديم الإهداء الذي يضم جميع أعداد مجلة المعهد الدورية، وهي مجلة أكاديمية تصدر كل عامين عن المعهد، وتضم أبحاثا ومقالات في مجال الدراسات والفلسفة الإسلامية.

وقامت مكتبة الإسكندرية بإهداء بعض إصداراتها لمعهد الدراسات الشرقية للآباء الدومنيكان بالقاهرة؛ حيث تم تسليم الإهداء للأب أدريان كانديار، الذي قام بزيارة جميع مراكز وأقسام المكتبة، وأبدى إعجابه بالمجموعات المعروضة في متاحف المكتبة. 

وتمتاز مجلة المعهد الدورية MIDEO بكافة خصائص النشر العلمي الجيد، فهي تخوض في أعماق المسائل الفلسفية واللاهوتية ومن ثم تدعو القارئ ليبلغ تلك الأعماق. 

وبحكم التأسيس، كانت الأعداد الأولى دومنيكية الأقلام، أما اليوم فتتنوع الأقلام لتضفي تنوعا في وقع الأطروحات اللاهوتية والروحية.. ويأتي هذا التنوع بهدف السعي لفهم الآخر؛ حياته وثقافته وبالطبع دينه، لتجنب صدمات الماضي التي كان وقودها عدم الفهم.

جدير بالذكر أن معهد الدراسات الشرقية للآباء الدومنيكان بالقاهرة قد تم تأسيسه في مطلع خمسينيات القرن الماضي على يد ثلاثة رهبان دومنيكان قرروا تكريس حياتهم لنشر الفهم والتواصل بين المسلمين والمسيحيين؛ وهم جورج قنواتي وجاك جومييه وسيرج دو بوركي.
الجريدة الرسمية