رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. وزيرة البيئة تفتتح المرحلة الأولى لمشروع «البيوجاز» بأسيوط

الدكتورة ليلى إسكندر،
الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة

تفتتح الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، اليوم السبت، عددا من وحدات مشروع «البيوجاز» مختلفة السعة بقرية أولاد الياس بمركز صدفا بمحافظة أسيوط، وهى تمثل المرحلة الأولى من المشروع التي تم تنفيذها بالقرية بعمل 50 وحدة بتكلفة 250 ألف جنيه منحة كاملة من وزارة البيئة.

يرافق الوزيرة خلال الافتتاح اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، ومسئولو البيئة والتموين، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقال المحافظ إن مشروع البيوجاز الذي ينفذه مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة التابع لوزارة الدولة لشئون البيئة، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، يساهم في استغلال مصدر متجدد للطاقة وتحفيز التنمية الريفية بطريقة غير مركزية، بالإضافة إلى تحويل المخلفات إلى طاقة، وهو طريقة مثلى للإدارة البيئية السليمة للمخلفات.

وأوضح أن المشروع يتمركز حول تحويل المخلفات إلى طاقة ينتج عنها سماد عضوي له قيمة مغذية كبيرة تفيد الفلاح، مؤكدا أن تحويل المخلفات العضوية لطاقة يوفر من استهلاك البترول ويخفض من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، فضلا عن أنه يحد من تلوث الهواء داخل البيوت الريفية والهواء الخارجي المحلي نتيجة الحرق المكشوف للمخلفات.

الجريدة الرسمية