رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو السعد": إعلان استراتيجية عمل البورصة غير كاف

أحمد أبو السعد العضو
أحمد أبو السعد العضو المنتدب لشركة دلتا رسملة

أكد أحمد أبو السعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "دلتا رسملة" لإدارة المحافظ المالية، أن إعلان البورصة المصرية، أمس، لاستراتيجيتها خلال الأربع سنوات القادمة تعد خطوة جيدة، منتقدًا في الوقت ذاته تجاهل البورصة وضع إطار زمنى لتنفيذ تلك الاستراتيجية والأولويات المطلوب تنفيذها وفقا لمتطلبات السوق.

وأشار أبو السعد في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه كان ينبغى على مجلس إدارة البورصة برئاسة الدكتور محمد عمران الإعلان عن جدول زمنى محدد لتنفيذ بنود بعينها، بدلا من الاكتفاء بالإعلان عن الاستراتيجية التي تضمنت ستة محاور، مطالبًا في الوقت ذاته بضرورة الإعلان عن خطة عمل محددة للبورصة المصرية مصحوبة بجدول زمنى لتنفيذ بنود تلك الخطة، حتى تتم مراقبة عمل مجلس الإدارة وفقا للجدول الزمن المعلن.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة البورصة برئاسة الدكتور محمد عمران ناقش في اجتماعه الدوري أمس الخميس، الملامح الرئيسية لاستراتيجية عمل المؤسسة خلال السنوات الأربع المقبلة، تهدف بالدرجة الأولى لاستعادة الدور الأساسي للبورصة المصرية.

وترتكز الاستراتيجية المقترحة في أول محاورها على المساهمة في تطوير البنية التشريعية لصناعة سوق المال بما يوفر للقائمين على السوق مرونة التطوير دون إخلال بأدوار كل الأطراف ذات الصلة، ويأتي تطوير منظومة التداول وزيادة كفاءتها لتعزيز تنافسية السوق المصرية كمحور ثان للاستراتيجية يهدف لتعزيز وتفعيل عدد من الآليات وخاصة سوق السندات وبورصة العقود.

ويركز المحور الثالث، وفقا للاستراتيجية، على تطوير البنية المعلوماتية والتكنولوجية، فيما يقوم المحور الرابع على الترويج والتوعية المجتمعية، أما المحور الخامس فيعتمد على تعميق دور البورصة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأخيرا محور تعميق مكانة البورصة المصرية على المستوى الدولي.

الجريدة الرسمية