رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصرى في موريتانيا: السينما المصرية لها دور في تشكيل الوجدان العربى

السفير المصرى في
السفير المصرى في موريتانيا أحمد فاضل يعقوب

ألقى السفير المصرى في موريتانيا أحمد فاضل يعقوب، كلمة في افتتاح مهرجان نواكشوط السينمائى الثامن للفيلم القصير، أشار فيها إلى اهتمام مصر بالمشاركة في هذا المهرجان للعام الثانى على التوالى، وذلك بفيلم سحر الفراشة للمخرج المصرى رومانى سعيد، الذي يشترك في المسابقة الرسمية، بالإضافة إلى عرض خمسة أفلام مصرية قصيرة على هامش المهرجان خارج المسابقة الرسمية.

وأشار إلى أهمية ودور السينما المصرية في تشكيل الوجدان العربى ككل منذ نشأتها في مصر منذ أكثر من مائة عام، وعلى وجه التحديد عام 1907 حينما عرض أول فيلم روائى مصرى، وذلك في نفس الفترة تقريبا مع نشاة السينما العالمية في أوربا.

وأضاف في بيان لوزارة الخارجية اليوم: أن المشاركة المصرية هذا العام مميزة حيث يحضر السيناريست والإعلامي المصرى سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والذي يقوم في نفس الوقت على هامش المهرجان بالإشراف على ورش عمل لشباب موريتانيين في مجال إعداد وكتابة السيناريو.

وأعلن السفير يعقوب في كلمته أنه تم الاتفاق مع الجهات المعنية في مصر على إيفاد خبراء مصريين بشكل دوري إلى موريتانيا للمساهمة في تدريب الفنانين الموريتانيين الشباب وذلك في إطار علاقات البلدين المتميزة.
الجريدة الرسمية