رئيس التحرير
عصام كامل

"البترول": توصيل الغاز لــ 800 ألف وحدة سكنية بـ 1.5 مليار جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المهندس طاهر عبد الرحيم رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، توقيع عقود توصيل الغاز الطبيعى إلى 800 ألف وحدة سكنية في 22 محافظة، مع الشركات المتخصصة في توصيل الغاز.


وأوضح أن هذه الشركات هي: "غاز مصر وتاون جاس وغاز الأقاليم وغاز القاهرة وناتاجاس وطاقة ومايجاس"، وذلك ضمن خطة العام المالى 2013/2014 باستثمارات 1.5 مليار جنيه بخلاف 1500 جنيه يتحملها كل عميل.

وأشار رئيس "ريجاس"، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إلى أن توجيهات المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية تؤكد أهمية الالتزام الكامل بتنفيذ هذه الخطة والعمل على إعطاء دفعات لرفع معدلات التوصيل خلال الفترة المتبقية من العام المالى الحالى ليتم توصيل الغاز إلى 800 ألف وحدة سكنية.

ولفت إلى أنه سيتم عقد اجتماعات دورية للمتابعة وتسجيل معدلات التوصيل، وموافاة الوزير بتقرير دوري عن نتائج المتابعة.

وقال إن الخطة تشمل توصيل الغاز إلى الوحدات السكنية بمختلف محافظات الصعيد ومن المخطط توصيل الغاز إلى 90 ألف وحدة سكنية، موضحًا أن توصيل الغاز إلى 800 ألف وحدة سكنية يسهم في تخفيف عبء الدعم الموجه للبوتاجاز بنحو 1.2 مليار جنيه سنويًا.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالى عدد الوحدات السكنية التي تم توصيل الغاز الطبيعى إليها يبلغ حاليًا أكثر من 5.5 ملايين وحدة سكنية في 25 محافظة ويوفر نحو 8 مليارات جنيه سنويا من دعم البوتاجاز.
الجريدة الرسمية