رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. دورة "توظيف التكنولوجيا" بمدرسة "زهور طور سيناء"

فيتو

تواصلت صباح اليوم الجمعة فعاليات دورة "توظيف التكنولوجيا" لتطوير العملية التعليمية باستخدام منظومة التكنولوجيا الحاسب اللوحي tablet، والسبورة الذكية smart board، وجهاز العرض projector، بقاعة التدريب بمدرسة الزهور الثانوية بنات بطور سيناء عاصمة محافظة جنوب سيناء، بمشاركة 30 معلما ومعلمة، والذين يقومون بالتدريس الصف الأول الثانوي. 

صرحت بذلك إسلام محمد، متخصصة تكنولوجيا التعليم والقائمة على التدريب، مضيفة أن التدريب مستمر لحين إتقان جميع معلمي الصف الأول الثانوي برنامج (I Q Board) سوفت وير، والذي من خلاله يتم التحكم والتعامل مع السبورة الذكية التفاعلية.

وأشارت إلى أن محافظة جنوب سيناء ضمن المحافظات الست التي ستطبق نظام التابلت (الحاسب اللوحي) هذا العام على طلاب الصف الأول الثانوي وهي: جنوب وشمال سيناء وأسوان ومطروح والبحر الأحمر والوادي الجديد.

وعددت إسلام مزايا استخدام المنظومة في توفير الوقت والجهد في إنتاج الوسيلة التعليمية التي تلغي بشكل نهائي الطباشير كمادة ووسيلة للكتابة، وتمنح للمتلقي والطالب فرصة التفاعل بشكل جيد وبتركيز عال جدا مع الدرس عبر التفاعل مع السبورة الإلكترونية، مؤكدة أن استخدام هذه المنظومة التكنولوجية هي أنسب لغة عقلية لهذه السن من الطلاب.
الجريدة الرسمية