رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الدفاع الروسى عندنا


لأول مرة منذ أربعين عامًا مضت، سوف يزورنا وزير الدفاع الروسى مع زميله وزير الخارجية الروسى بعد نحو أسبوعين.. هذه الزيارة تأتى بمبادرة من الرئيس الروسى بوتين، ولاقت قبولًا وترحيبا مصريًا.


كان وزير الخارجية المصرية قد زار موسكو مؤخرًا حاملًا معه دعوة من الرئيس المصرى للرئيس الروسى لزيارة القاهرة، وقد قبل الرئيس بوتين دعوة الرئيس عدلى منصور، ولكن لم يتم تحديد موعد هذه الزيارة بعد وإن كان الأرجح أن تتم بعد أن تفرغ مصر من تنفيذ خارطة المستقبل، حيث ستكون قد حظيت وقتها بحكومة دائمة ورئيس منتخب.. ولكن لحرص بوتين على دعم مصر وهى تنفذ خارطة المستقبل قرر أن يوفد وزير الدفاع الروسى مع وزير الخارجية الروسى في زيارته للقاهرة التي ستتم في منتصف الشهر القادم.

ولا شك أن هذه الزيارة الروسية للقاهرة ستكون لها نتائجها شديدة الأهمية وسوف تترتب عليها آثار واسعة تتجاوز بحث احتياجات مصر من السلاح والعتاد في ظل استعداد الروس للتعاون معنا في هذا المجال.. إنما سوف يكون من آثار زيارة وزير الدفاع الروسى للقاهرة بعد غياب أربعة عقود متصلة إعادة الأمريكان النظر في العديد من مواقفهم تجاهنا.. غير أن الأهم من ذلك كله أننا بدأنا نتصرف ونتحرك دوليًا بحرص على استقلال قرارنا، فلنمضى في طريق الاستقلال.
الجريدة الرسمية