رئيس التحرير
عصام كامل

مجموعة الـ 85 للحراك الجنوبي تقر استمرار تعليق مشاركتها بمؤتمر الحوار

مؤتمر الحوار الوطنى
مؤتمر الحوار الوطنى - صورة ارشيفية

أقرت مجموعة الـ85 للحراك الجنوبي المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، استمرار تعليق مشاركتها في المؤتمر وعدم حضور أي اجتماعات حتى تنفيذ مطالبهم السابقة والمطالب التي تضمنها بيانهم الأخير وتمسكهم بالثوابت وحق شعب الجنوب في تقرير مصيره واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة.

واعتبرت المجموعة هذا القرار ملزم لجميع الجنوبيين المشاركين في المؤتمر باسم الحراك الجنوبي، مؤكدة في اجتماعها الذي عقد اليوم بعدن أن أي خروج عن هذا القرار يعتبر خروج عن الثوابت الوطنية والإجماع الوطني الجنوبي وبالتالي لا يعتبر ممثلا للحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار.

كما اقر المشاركون في الاجتماع التوقيع على استمارة تعهد بالتمسك بالثوابت الوطنية الجنوبية وخيارشعب الجنوب باستعادة دولتنا الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة واعتبار عدم الموقعين عليها غير ممثلين للحراك الجنوبي، داعين بهذا الصدد ممثلي الحراك في مؤتمر الحوار الحضور إلى مقر المؤتمر الوطني لشعب الجنوب الكائن في مديرية خور مكسر بجوار مطار عدن الدولي للتوقيع على الاستمارة في مدى أقصاها ثلاث ايام حيث سترفع للأمانة العامة للمؤتمر.

وأكدوا انهم سيرفعون رسالتين إلى رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني عبدربه منصور هادي ومبعوث الأمين العام للامم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر توضح أسباب اتخاذهم هذا القرار ومطالبهم التي يريدون تنفيذها ليعودوا للمشاركة في الحوار.

وخلال الاجتماع دعا رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب رئيس المجموعة محمد على أحمد أبناء الجنوب وحدة الصفوف وتجسيد الوحدة الوطنية الجنوبية خلال هذه المرحلة الحاسمة لمنع وايقاف أي مؤامرات واختراقات تسعى إلى شق الصف الجنوبي، مجددا تمسكه وممثلي الحراك الجنوبي في الحوار بحق شعب الجنوب في تقرير مصيره واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة.

ولفت إلى ضرورة الحفاظ على الانتصارات التي حققوها خلال مشاركتهم في الاجتماعات السابقة بمؤتمر الحوار والمتمثلة بالاعتراف الاقليمي والدولي بعدالة القضية الجنوبية واعتبارها قضية سياسية بامتياز.
الجريدة الرسمية