رئيس التحرير
عصام كامل

بعثة "اليوناميد" بدارفور تحتفل باليوم العالمي للأمم المتحدة

مقر الامم المتحدة
مقر الامم المتحدة

احتفلت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي العاملة في دارفور "اليوناميد" اليوم الخميس، باليوم العالمي للأمم المتحدة، والذي يصادف الرابع والعشرين من شهر أكتوبر من كل عام.


وأشاد ممثل رئيس السلطة الإقليمية لدارفور أحمد فضل واش، بالدور الكبير الذي ظلت تضطلع به الأمم المتحدة في السودان، خاصةً تجاه قضايا دارفور وأبيى، فضلا عن مكافحة الجوع والمرض والجهل والفقر في كل دول العالم، علاوة على الخدمات الأخرى لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار -خلال حديثه في الاحتفال- إلى أن الأمم المتحدة ووكالاتها ساهمت بصورة فاعلة في وثيقة الدوحة للسلام في دارفور، مؤكدا مضي سلطته قدما بالتعاون مع شركائها لتنفيذ الوثيقة، وكشف أن سلطته أعدت خطة طموحة لإحداث التنمية في دارفور المرحلة المقبلة.

من جهته أكد نائب والي ولاية شمال دارفور الفاتح عبد النبي، على دور الأمم المتحدة المتعاظم في استتباب السلام في العالم،
وأوضح أن الأمم المتحدة شاركت بصورة فاعلة عبر بعثة "اليوناميد" ووكالات الأمم المتحدة بالتعاون مع حكومة الولاية في استقرار الأوضاع الإنسانية والأمنية بدارفور.

في ذات السياق، تلا ممثل رئيس بعثة اليوناميد الرسالة التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بهذه المناسبة والتي تعهد خلالها بالعمل من أجل تحقيق السلام والتنمية، وقال "إن يوم الأمم المتحدة يعد فرصة للاعتراف بمدى إسهام المنظمة في تحقيق السلام والتقدم المشترك".

وكان ممثل رئيس السلطة الإقليمية لدارفور ونائب والي ولاية شمال دارفور بجانب ممثل رئيس بعثة اليوناميد افتتحوا المعرض المصاحب للاحتفال باليوم العالمي، الذي احتوى على أنشطة وبرامج ووكالات الأمم المتحدة العاملة في المجال الإنساني بالولاية بجانب بعثة اليوناميد.
الجريدة الرسمية