رئيس التحرير
عصام كامل

منتدى اقتصادي دولي لتنمية الجنوب.. ديسمبر المقبل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن رئيس مجلس الأعمال العربى بأمريكا اللاتينية صلاح أبو المجد ورئيس المنتدي الاقتصادى الدولى لتنمية الجنوب، أنه سيتم عقد المنتدى الاقتصادي الدولي لتنمية الجنوب ديسمبر المقبل، بمشاركة 50 دولة.

وأكد خلال لقاؤه مع محافظ أسوان مصطفى يسرى، أن المنتدى يهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات لدفع عجلة الاقتصاد والتنمية لدول الجنوب، وخاصة أن دول أمريكا اللاتينية وأفريقيا وآسيا تعد مكملة للدول العربية بما لديها من موارد طبيعية وبشرية وتقنية حديثة في بعض الصناعات، بالإضافة إلى الزراعة والثروة الحيوانية.

وأوضح أبو المجد، أن المنتدى يهدف إلى بلورة مقترحات، وحلول للتحديات التي تواجه الأسر الفقيرة في مصر خاصة بمحافظات الصعيد، وتعزيز ودعم وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، والترويج للمشروعات المطلوب تنفيذها في هذا القطاع الهام.

وأشار إلى بحث سبل تمويل تلك المشروعات من خلال صناديق التمويل العربية والإقليمية والدولية المعنية، والاستفادة من التجارب الناجحة لبعض الدول، نظرًا لقدرة تلك المشروعات على استقطاب العمالة الكثيفة والحد من البطالة، ومعالجة مشاكل الفقر، وإقامة أنشطة إنتاجية خاصة في المناطق الريفية النامية.

ويهدف المنتدي أيضًا إلى تعريف مجتمع الأعمال العربي بدول أمريكا اللاتينية والفرص التجارية والاستثمارية المتاحة لدي الطرفين، وجذب الاستثمارات الخارجية خاصة المشروعات الصناعية والزراعية، والاتصالات والمعلومات، والطاقة، والنقل، والتشييد والبناء، والسياحة والترويج لمشروعات استثمارية محددة يتم بحثها مع مستثمرين من الجانبين.
الجريدة الرسمية