رئيس التحرير
عصام كامل

السفارة الأمريكية بعمان تحذر رعاياها من ارتياد شمال ووسط العاصمة الأردنية غدًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حذرت السفارة الأمريكية في عمان اليوم "الخميس" رعايا بلادها من ارتياد مناطق شمال ووسط العاصمة الأردنية غدا الجمعة بسبب اعتصامات ستقام في تلك المناطق.


وكانت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن قد أعلنت في بداية الأسبوع الجاري عن نيتها تنظيم مهرجان جماهيري غدا للدفاع عن الأقصى والمقدسات.

ووفقا لبيان صادر عن السفارة اليوم، فإنه يتعين على الأمريكيين الابتعاد عن مواقع الاعتصامات التي تقام دوما في مناطق بالمملكة خشية تطورها إلى مظاهرات أو حدوث عنف، وحثتهم على أخذ الحيطة والحذر دوما ومتابعة الإعلام المحلي للاطلاع على آخر التطورات والأحداث الجارية بالمملكة.

وقال نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن زكي بني أرشيد "إن تنظيم المهرجان يأتي باعتباره خطوة لاستئناف الحراك في الشارع.. وتوجيه عدة رسائل للجهات الرسمية من بينها الاستمرار بالمطالبة بالإصلاح السياسي في البلاد".

وأفاد بأن إيلاء القدس والمقدسات اهتماما يأتي مع التطورات التي تشهدها القدس المحتلة من اعتداءات صارخة من الاحتلال.. قائلا "إن هناك اعتداءات على المقدسات وتحركات مشبوهة لها علاقة باستئناف مفاوضات السلام يوجد وضعا استثنائيا حقيقيا".

وأشار إلى أن المهرجان - الذي يتزامن مع الذكرى السنوية لتوقيع اتفاقية (وادي عربة) بين الأردن وإسرائيل التي تصادف في السادس والعشرين من الشهر الحالي - سيتضمن الحديث عن ملف المعتقلين الذي طال أمده وكذلك الإصلاح السياسي وقضايا الحريات.
الجريدة الرسمية