رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس اليمني: الشعب يعلق أمالا عريضة على مؤتمر الحوار الوطني

الرئيس اليمني عبد
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي: "أنظار الشعب وآماله اليوم متجهة صوب مؤتمر الحوار الوطني الشامل باعتباره المخرج الآمن والوحيد لليمن لتجاوز كافة التحديات، والولوج إلى آفاق المستقبل المنشود الذي يتطلع إليه جميع أبناء الوطن".

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة التوفيق بمؤتمر الحوار الوطني بصنعاء اليوم الخميس برئاسة "هادي"، وبحضور مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر.

وتناول الاجتماع عددا من القضايا والموضوعات المتصلة بسير مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومدى إنجاز تقارير فرق العمل والتقارير المتأخرة.

واستعرض الرئيس عبد ربه منصور هادي طبيعة الأوضاع، وما تشهده اليمن على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، ونتائج زيارته الميدانية إلى أرخبيل سقطري ومحافظة عدن.. مشيرا إلى أن هناك جملة من المشاريع الخدمية والتنموية الإستراتيجية التي سيتم تنفيذها لتلبية احتياجات المواطنين في كافة المحافظات.

وأضاف: "أمام لجنة التوفيق مهمة كبيرة تتجسد في الحرص على الوصول بمؤتمر الحوار الوطني الشامل إلى محطته الأخيرة التي تفضي إلى إيجاد المخارج والحلول لكل مشاكل اليمن وإخراج اليمن إلى بر الأمان".

وأشار الرئيس اليمني إلى أن وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي سيتفق عليها الجميع سيتم تعميمها على كافة المحافظات لشرح مضامينها للمواطنين وما تحتويه من آمال عريضة لمستقبل الوطن، وسيتولى أعضاء مؤتمر الحوار تلك المسئولية والمهمة من خلال لقاءات وندوات وورش عمل تنظم في الجامعات والمدارس والاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني.. مبينا أن هذه الخطوة تهدف إلى تعريف المواطن بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني ليكون على دراية وإلمام بها وفوائدها المستقبلية للمجتمع والوطن.

جدير بالذكر أن الاجتماع أقر أن تتولى لجنة التوفيق تقديم تصوراتها بخصوص ضمانات تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وأن تضع لجنة صياغة وثيقة مؤتمر الحوار الوطني برنامجا زمنيا لإنجاز أعمالها، وأن تطلع لجنة التوفيق بما انجز أولا بأول.
الجريدة الرسمية